المرشح الرئاسي حازم عمر: ملف غزة قضية الساعة.. والملف الاقتصادي في صدارة البرنامج الانتخابي

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:00 م
المرشح الرئاسي حازم عمر: ملف غزة قضية الساعة.. والملف الاقتصادي في صدارة البرنامج الانتخابي

أكد المرشح الرئاسي، حازم عمر، أن ملف غزة هو قضية الساعة الآن، رغم وجود قضايا ضاغطة على المواطن المصري، منها الأزمات الاقتصادية التي يريد المواطن لها حلا، موضحاً انه أعلن دعمه لموقف الدولة المصرية فيما يحدث في غزة، لأن هذه ثوابت مع القضايا وهذا موقف دولة متشابك فيه وزارات ومؤسسات.
 
وكشف عمر، عن تصدر الملف الاقتصادي برنامجه الانتخابى، وقال لدينا أهداف وخطة وجدول زمني، وأهدافنا في البرنامج الاقتصادي تتمثل في زيادة الإنتاج الصناعي والزراعي والاستخراجي، والهدف الثاني إعلاء كفاءات استخدام الموارد وصولا للاستخدام الأمثل، أما الهدف الثالث تقليل الفقد والهادر في كافة قطاعات الاقتصاد المصري.
 
وأشار عمر إلى تركيزه على 8 قطاعات في الاقتصاد المصري، أهمها هيكل المالية العامة من خلال تقليص عجز الموازنة العامة، وهو ما يستوجب إجراءات كثيرة علي رأسها التقشف الحكومي، بالإضافة إلى استهداف زيادة الإنتاج، من خلال زيادة حوافز الصناعة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ما هي الصناعات التي نحتاجها؟ الإجابة تتمثل في الصناعات غير الموجودة في السوق المصري، وسوف أقول للمستثمرين أعملوا صناعات جديدة ليست في السوق المصري واحصلوا على حوافز كثيرة.
 
من جهته أكد الدكتور زاهر الشقنقيرى المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي حازم عمر، أن الفترة الماضية شهدت لقاءات مكثفة مع عدد من القوى السياسية وبعض السفراء كان من بينهم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بجانب سفير الاتحاد الأوربي لدي القاهرة، حيث تمت مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل التهدئة والحد من اتساع دائرة التصعيد لتجنب زعزعة استقرار المنطقة، كما تناول اللقاء الملامح الرئيسية لبرنامج المرشح الرئاسي ورؤيته حول تعظيم المصالح المشتركة بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.
 
وأشار الشقنقيري لـ"صوت الأمة" إلى أن هناك اتفاق ودعم كامل للموقف المصري والتأكيد على ثوابت الأمن القومي المصري ورفض لمخطط التهجير الذي يسعى إليها الاحتلال الإسرائيلي، لافتاً إلى أن الجميع يدعم موقف الدولة المصرية في هذه المرحلة الصعبة.
 
وأكد المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، أن الفترة المقبلة ستشهد التواصل مع امانات الحملة بالمحافظات لاستعراض البرنامج الانتخابي، واستعراض مطالب كل محافظة وفقا لطبيعة كل محافظة كذلك سيتم عقد مؤتمرات جماهيرية، حيث يتم حاليا الاستعداد لبداية فترة الدعية الانتخابية والعمل على الاستفادة من فترة الدعاية للتواصل مع المواطنين وعرض البرنامج الانتخابي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق