كلمات من ذهب للرئيس السيسي لدعم فلسطين.. نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية وحريصون على إيصال المساعدات الإنسانية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 01:45 م
كلمات من ذهب للرئيس السيسي لدعم فلسطين.. نرفض محاولات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية وحريصون على إيصال المساعدات الإنسانية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يظل الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابتًا، حيث أكدت الدولة المصرية متمثلة في القيادة السياسية على حفظ حقوق الشعب الفلسطيني في البقاء على أرضه وعدم الرضوخ لمحاولات التهجير القسري الذى تمارسه قوات الاحتلال .
 
ومنذ بداية التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، تسعى مصر للتهدئة بين الجانبين وتقديم المساعدة الإنسانية للفلسطينيين عبر معبر رفح الذي تعرض جانبه الفلسطيني للقصف أكثر من مرة.
 
وكان للرئيس عبد الفتاح السيسي الكثير من الكلمات خلال الأسابيع الماضية التي أكدت على موقف مصر الداعي إلى وقف إطلاق النار ورفضها لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى الوضع الحالي الذي يعانيه سكان قطاع غزة، فقال الرئيس خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن في منتصف أكتوبر الماضي إن رد الفعل الإسرائيلي تجاوز مبدأ حق الدفاع عن النفس إلى العقاب الجماعي.
 
 
فيما أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم، لافتا إلى تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أنّ ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.
 
كما قال الرئيس السيسي في كلمته في حفل تخرج طلاب الأكاديمية العسكرية في شهر أكتوبر الماضي: "المرحلة الحالية صعبة ونبذل جهدا كبيرا لاحتواء التصعيد المتواجد ونحاول أن نصل لوقف الاقتتال والتخفيف على الشعب الفلسطيني"، قائلا: "في قطاع غزة اتصالاتنا لا تنتهي "، وتابع الرئيس السيسي: "حريصين على إيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواء طبية أو إنسانية  ".
 
كما أكد الرئيس السيسي قبل نحو أسبوعين خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني "الجيش المصري بقوته ومكانته وقدرته وكفاءته هدفه حماية مصر، وأمنها القومي".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق