الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولى فورى لحماية مُستشفيات قطاع غزة وطواقمها

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 01:49 م
الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولى فورى لحماية مُستشفيات قطاع غزة وطواقمها

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية التى ترتكبها إسرائيل، والتى تركز من استهدافها حاليا على المستشفيات وطواقم الإسعاف ومركباتهم، وتعرض حياة المرضى وآلاف المدنيين لخطر الموت والقتل.
 
وطالبت الوزارة، فى بيان صحفى، بموقف دولى إنسانى حازم يجبر إسرائيل على وقف عدوانها الغاشم على قطاع غزة فورًا، ووقف استهداف المستشفيات، وضمان حماية المدنيين وتوفير جميع احتياجاتهم الإنسانية الأساسية، وحماية الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في المستشفيات.
 
واستهدف الاحتلال فجرا وصباح اليوم مستشفيات في قطاع غزة بالنار وبالقصف المُباشر، إذ تم قصف مبنى العيادات الخارجية في مجمع "الشفاء" الطبي ومحيط المُجمع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الأشخاص، فيما استشهد رجل وأصيب طفل في قصف استهدف مُستشفى الولادة في المجمع.
 
وقصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى القدس، في ظل تواجد الطواقم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح داخله، كما قصفت مستشفى "الرنتيسى" للأطفال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه.
 
وفي وقت سابق، استهدف الاحتلال بالقصف بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة آخرين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق