تجهيز أكثر من 70 شاحنة.. استمرار وصول المساعدات لمعبر رفح تمهيدا لدخولها لغزة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 10:00 م
تجهيز أكثر من 70 شاحنة.. استمرار وصول المساعدات لمعبر رفح تمهيدا لدخولها لغزة

تستمر وصول الشاحنات إلى معبر رفح تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة، لتخفيف المعاناة على الشعب الفلسطيني في القطاع، حيث أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بتجهيز أكثر من 70 شاحنة مساعدات تمهيدا لإدخالها إلى غزة، فيما توافد ما يزيد عن 400 من مزدوجي الجنسية إلى معبر رفح من الجانب الفلسطيني، و20 سيارة إسعاف تستعد لدخول المعبر لنقل الجرحى الفلسطينيين.
 
وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح مصطفى عبد الفتاح، أن الجهود مستمرة أمام المعبر من أجل إدخال أكبر عدد من الشاحنات المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وأضاف أنه قبل 3 ساعات وصلت قافلة تضم 28 شاحنة محملة بالمستلزمات الطبية، وتم تفريغ حمولتها بالجانب الفلسطيني، ومازال يستقبل المصابين، فقد وصل 9 حالات من الجرحى وتم توجيههم للمستشفيات المحيطة بالمعبر.
 
وأوضح أنه قد وصل إلى المعبر نحو 600 شخص من المصريين ومزدوجي الجنسيات، يمثلون نحو 20 جنسية بينهم أمريكيون، وجرى التنسيق من أجل خروجهم وإرسالهم إلى سفاراتهم،
 
ولفت إلى استمرار تجهيز المساعدات والقوافل الإنسانية، من مساعدات طبية أو إغاثية أو غذائية، ومصر حريصة على التعاون مع الأطراف المعنية لتوصيل المساعدات.
 
من جانبه أكد مبارك الدوسري مدير إدارة الفروع بمركز الملك سلمان للإغاثة، أن فلسطين في وجدان كل مسلم عربي وفي وجدان الشعب السعودي قيادة وأمة، ولذلك العمل الإنساني في فلسطين مستمر على مدار السنوات الماضية.
 
وأضاف خلال لقاء خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح، أنه في ظل الأحداث المأساوية بقطاع غزة، وجه خادم الحرمين الشريفين بإطلاق حملة شعبية من المملكة لتصل للأشقاء في فلسطين.
 
وتابع أنه تم العمل والتنسيق مع كل الجهات ذات العلاقة في مصر لإيصال تلك المساعدات، وأوجه الشكر لمصر على تسهيل وصول المساعدات السعودية لغزة عبر معبر رفح، والتي تضم مساعدات نوعية من المواد الغذائية والإيوائية والخيام والمواد الطبية، وهي طلائع الجسر الجوي الذي استمر انطلاقه من المملكة لمصر حيث وصل حتى الآن ما يقارب من 5 رحلات بأكثر من 245 طن من مختلف المواد الغذائية.
 
وفى وقت سابق دعت مستشارة المجلس النرويجي للاجئين بالضفة الغربية شاينا لو، اليوم الأحد، إلى وقف الأعمال العدائية وإطلاق النار في قطاع غزة؛ لإيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية لمن يحتاجون إليها.. مطالبة بالسماح للنازحين بالتوجه إلى منشآت المنظمة بدون مواجهة أي خطر.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق