تجهيز 80 شاحنة مساعدات تمهيدا لدخولها غزة.. متحدث المفوضية الأوروبية: لا يجب أن تكون هناك أي عوائق لوصول القوافل إلى القطاع

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 09:00 م
تجهيز 80 شاحنة مساعدات تمهيدا لدخولها غزة.. متحدث المفوضية الأوروبية: لا يجب أن تكون هناك أي عوائق لوصول القوافل إلى القطاع

تواصل مصر إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث قال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح مصطفى عبدالفتاح، إن المساعدات مستمرة في التدفق إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، لافتًا إلى أنه وصل 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية التي تنطلق من الأراضي المصرية لقطاع غزة، وهي مساعدات إغاثية وطبية.
 
وأضاف أن المستلزمات الطبية يكون لها الأولوية في دخول المساعدات، وجار تجهيز 80 شاحنة مساعدات أخرى تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة، وكانت هناك زيارة لمعبر رفح منذ ساعة من الآن من مؤسسة حياة كريمة، وأعضاء التحالف الوطني والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للتأكيد على الرغبة في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين وإدخال المساعدات.
 
وأشار إلى أن معبر رفح استقبل أربع حالات، وتم توجيه الحالات للمستشفيات المصرية، كما تم استقبال فوج جديد من حاملي الجنسيات المزدوجة والمصريين العالقين في قطاع غزة، 400 شخص من حاملي الجنسيات المزدوجة والمصرين العالقين يستعدون للخروج من معبر رفح.
 
وقال بالاز أوجفاري متحدث المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية، إن المفوضية قدمت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة 4 مرات، بالتعاون مع المنظمات الشريكة لنا، مثل الهلال الأحمر المصري، ونقوم بتحويلها لمطار العريش تمهيدا لدخولها إلى غزة.
 
وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما يهمنا الآن بشكل كبير هو احترام القانون الدولي، الذي لا يعرف التمييز وفق أي معايير سواء اللون أو الجنس.
 
وأوضح أن هناك احتياج شديد للمساعدات في غزة، ويجب إيصال هذه المساعدات إلى الفلسطينيين بشكل ضروري ومستمر.
 
وذكر أن تقديم المساعدات وحماية المدنيين يحث بالتنسيق مع المنظمات الشريكة مثل الأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات غير الحكومية، إضافة إلى الجسور الجوية، ولدينا علاقات طيبة مع السلطات المصرية ساعدتنا على إيصال المساعدات.
 
كما أفادت قناة القاهرة الإخبارية بوصول طائرة مساعدات سعودية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة.
 
ووصلت نحو 1037 طنًا من المساعدات إلى مطار العريش، وهذه المساعدات تأتي من دول ومنظمات إغاثة دولية، وجرى نقل هذه المساعدات إلى قطاع غزة عبر استخدام 51 طائرة، وتسلم الهلال الأحمر المصري، مساعدات بلجيكا والشحنات لتفريغها في مخازنه بالعريش، استعدادًا لنقلها عبر معبر رفح وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.  
 
وأكد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، أنّ إجمالي عدد الطائرات التي هبطت في مطار العريش بلغ 51 طائرة تنوعت بين المساعدات الطبية والغذائية ومواد الإغاثة العاجلة، بالإضافة إلى 3 سيارات إسعاف و19 طبيبًا ومولدات كهرباء. 
 
وأوضح الدكتور خالد زايد، أنه يتم تسلم شحنات المساعدات من قبل الهلال الأحمر المصري فور وصولها إلى مطار العريش، ومن ثم نقلها إلى مخازن الهلال الأحمر في مدينة العريش، وبالنسبة للأدوية، تُنقل إلى المخزن الإقليمي التابع لوزارة الصحة في العريش، وتنقل بعد ذلك، شاحنات، المساعدات تباعاً إلى معبر رفح، حيث يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني بشكل تتابعي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق