حياة كريمة والتحالف الوطنى يد تساعد المصريين وأخرى تدعم أهالى غزة.. حياة كريمة: مبادرات "أنت الحياة" شملت قوافل طبية وإعانات

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 12:00 ص
حياة كريمة والتحالف الوطنى يد تساعد المصريين وأخرى تدعم أهالى غزة.. حياة كريمة: مبادرات "أنت الحياة" شملت قوافل طبية وإعانات

تواصل مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطنى توصيل خدماتهما للمواطنين في مصر والمساعدات لأهالى غزة، حيث أكدت الدكتورة مروة فخرى المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن مؤسسة حياة كريمة تؤدي أدوارها داخل مصر عبر العديد من الفعاليات، حيث أطلقت خلال شهر أكتوبر مبادرات "أنت الحياة"، التي شملت قوافل طبية وإعانات ورصد لاحتياجات المواطنين ، بالتزامن مع المساعدات التي ترسلها إلى الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأضافت المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن فعاليات "أنت الحياة" تتضمن فعاليات توعوية وتثقيفية، لافتة إلى أن مؤسسة حياة كريمة تستهدف التسهيل على الأهالى في المحافظات، بحيث تكون المبادرة متواجدة بالقرب منهم لتقديم كافة الخدمات لهم.

وأشارت الدكتورة مروة فخرى، إلى أن مؤسسة حياة كريمة تعمل على جميع الأصعدة والمجالات، وتقدم كل المساعدات الممكنة لأهالى غزة لتخفيف المعاناة عنهم.

فيما قال الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد بجريدة "اليوم السابع"، إن مبادرة حياة كريمة منذ إنشائها في عام 2019 حتى الآن تقوم بجهود مهمة للغاية سواء للتمكين الاقتصادي والتنموى للمواطنين في ربوع الجمهورية أو دعم أهالى غزة.

وأضاف رئيس قسم الاقتصاد بجريدة "اليوم السابع"، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدماتها للمواطنين في 26 محافظة  تضم أكثر من 4700 قرية، وبحجم استثمارات على مدار 3 مراحل أكثر من تريليون جنيه.

ولفت أحمد يعقوب، إلى أن مبادرة حياة كريمة هي المبادرة التنموية الأكبر أهمية في تاريخ مصر الحديث لأنها تستهدف النهوض بحوالي 60 مليون إنسان مصري، وتتضمن المسار التنموى داخل المرحلة الثانية في مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى الدور الحالي للجهود الإنسانية والإغاثة شقائنا الفلسطينيين .

بدوره قال عمرو مجدى مدير العمليات الميدانية بالتحالف الوطنى، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلى أصبح ينسق بين كافة مؤسسات العمل الأهلى التي تعمل تحت مظلته، واصبح هناك تطابق وتجميع لقواعد بيانات المستحقين من الفئات المختلفة.

وأضاف مدير العمليات الميدانية بالتحالف الوطنى،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن التحالف الوطنى هو أكبر مؤسسات المجتمع المدنى والتنموى في مصر، حيث قبله كانت كل مؤسسة أهلية تعمل منفردة، وبعد وجود التحالف الوطنى ووجود المؤسسات تحت مظلة التحالف أعطى نوع من التنسيق وأصبح لنا قاعدة بيانات موحدة تضم 37 مليون مواطن مستفيد.

ولفت عمرو مجدى، أن قاعدة البيانات الموحدة تضمن عدم تكرار أداء نفس الخدمة لنفس المستفيد وبالتالي تصل الخدمة لمستفيدين أكثر وترشيد الموارد، وعمل تنسيق كل المؤسسات لخطط الفعاليات الخاصة بهم على فترات ومدد زمنية مختلفة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق