توقعات بسقوط أمطار.. تعرف على حالة الطقس الأسبوع الجاري

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:06 م
توقعات بسقوط أمطار.. تعرف على حالة الطقس الأسبوع الجاري
حالة الطقس
ريهام عاطف

مازالت حالة الطقس السيء تضرب البلاد ،وهو ما كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشيرة لوجود غطاء سحابى على شمال البلاد مع نشاط للرياح يعمل على زيادة الإحساس ببرودة الطقس ،وهو أخرما أظهرته صور الأقمار الصناعية ومع شعور المواطنين بالبرودة وسقوط الامطار تصدر البحث عن حالة الطقس ودرجات الحرارة وخرائط سقوط الأمطار محركات البحث علي جوجل .
 
حالة الطقس اليوم الإثنين 
 
تشهد حالة الطقس اليوم الإثنين، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تصل لحد السيول على شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجات مئوية .
 
كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار مع تقدم ساعات النهار.
 
درجات الحرارة المتوقعة
درجات الحرارة المتوقعة
 
أما عن درجات الحرارة اليوم الإثنين فهي كالتالي :
القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19
الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17
مطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14
سوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16
قنا العظمى 25 درجة والصغرى 17
أسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18

 خريطة سقوط الأمطار 
هناك فرصة لسقوط الأمطار من المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة وتصل إلى حد السيول على شمال سيناء على فترات. 
كما أن هناك فرص سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.
الامطار
الامطار
وتشهد مناطق "العلمين، الضبعة، الإسكندرية، شمال محافظة البحيرة، كفر الشيخ"، اليوم أمطارا متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية وتمتد اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد.
بينما تشهد مناطق "السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتى البحيرة والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية"أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس والإسماعيلية.
حالة الطقس والظواهر الجوية من الاثنين حتي السبت القادم 
 
الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الإثنين ٢٠ نوفمبر إلى السبت
الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الإثنين ٢٠ نوفمبر إلى السبت
درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من غدا الإثنين ٢٠ نوفمبر إلى السبت
درجات الحرارة المتوقعة

 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق