أحد مقدمى طلبات الإحاطة: هدفنا تأكيد رفض تفريغ القضية الفلسطينية والتهجير القسرى لسكان غزة

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 09:47 م
أحد مقدمى طلبات الإحاطة: هدفنا تأكيد رفض تفريغ القضية الفلسطينية والتهجير القسرى لسكان غزة
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

 
أكد النائب عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب، إن مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب غداً الثلاثاء، لطلبات الإحاطة المتعلقة بالإجراءات الحكومية لمنع التهجير القسرى للفلسطينيين من قطع غزة، هدفها تأكيد الموقف الواضح الذي تم الإعلان عنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، برفض تفريغ القضية الفلسطينية والتهجير القسري لسكان غزة.
 
ووفقا لجدول أعمال الجلسة، ستناقش طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: عبد الهادى القصبي، جازي سعد، أحمد خليل خير الله، أحمد فؤاد أباظة، عماد خليل، مصطفى بكري، كريم درويش، أحمد العوضي، أميرة صابر، إبراهيم أبو شعيرة، محمد تيسير مطر، عبد المنعم إمام، عزيز مطر، عاطف مغاوري، ضياء الدين داود، طارق رضوان.
 
وأشار مغاورى، أحد مقدمى طلبات الإحاطة، في تصريحات تليفزيونية إلى أن الجلسة سيحضرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، للرد على طلبات النواب، وتوضيح الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الشأن، مشيراً إلى أن مجلس النواب يرفض التهجير والتوطين لسكان غزة، وأن أرض سيناء شهدت تطويرا وتنمية والانتصار على الإرهاب.
 
وشدد النائب البرلماني، على أن الرئيس السيسي، أكد رفضه القاطع لتصفية القضية الفلسطينية وتفريغها، لافتا إلى أن التنظيمات الإرهابية لم تهاجم يوما الكيان الصهيوني.
 
ويناقش غداً مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة 16 طلب إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والدولة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.
 
وقدم النواب طلبات احاطة بشأن موقف الدولة المصرية تجاه التصعيد الإسرائيلي والمجازر التي ترتكبها الدولة الصهيونية ضد الفلسطينيين سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، والتعامل مع التهجير القسري ومصطفى مدبولي يستعرض غدًا خطة الحكومة للتعامل معها.
 
ومن المقرر أن يستعرض غداً الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمام المجلس جهود الحكومة ومؤسساتها فى القضية الفلسطينية من أجل دعم الفلسطينيين ومواجهة التهجير القسرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق