النائب طارق رضوان لـ"صوت الأمة": مناقشة طلبات الاحاطة حول رفض تهجير الفلسطينيين رسالة طمأنينة للمصريين

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 10:03 م
النائب طارق رضوان لـ"صوت الأمة": مناقشة طلبات الاحاطة حول رفض تهجير الفلسطينيين رسالة طمأنينة للمصريين
النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب سامي سعيد

 
كشف النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب غداً الثلاثاء، والتي تشهد مناقشة 16 طلب إحاطة مقدمة من النواب للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والدولة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.
 
وقال "رضوان" لـ"صوت الأمة" إن طلبات الإحاطة تهدف إلى التأكيد على الموقف المصري الرافض لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي تهجير الفلسطينيين، فضلاً عن استعراض الدور المصري في تقديم المساعدات التي تم تقديمها من جانب الدولة للأشقاء في فلسطين، مشيراً إلى أن مجلس النواب خصص جلسة الغد لمناقشة هذا الملف، والتأكيد على أن الموقف الرسمي للدولة المصرية هو رفض التهجير، كذلك التنديد بالانتهاكات التي تمارض ضد الشعب الفلسطيني.
 
وأضاف رئيس لجنة حقوق الانسان أن هناك نحو 16 طلب إحاطة مقدمين من النواب لمناقشة هذا الملف، سواء المساعدات او التصدي لمحاولات التهجير، مضحاً أن بعض هؤلاء النواب كان ضمن الوفد الذي زار رفح والعريش والشيخ زويد، منذ عدة أيام بصحبة رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، حيت اطلعوا بأنفسهم على ما يتم تقديمه من مساعدات، وايضا شاهدوا حجم الانجازات والمشروعات  التنموية وبجانب مشروعات البنية التحتية الجاري العمل عليها ومازالت في مرحلة الانشاءات، وغيرها من الانجازات التي قامت بها مؤسسات الدولة في هذه المناطق، كما شاهدوا السيطرة الأمنية المصرية على الحدود.
 
 واختتم رئيس لجنة حقوق الانساء تصريحاته بقوله إن طلبات الاحاطة المقدمة من النواب هي رسالة طمأنينة من الدولة إلى المواطن، بأن الحدود المصرية آمنه، وإن المصريين صفاً واحداً خلف دولتهم والقيادة السياسية.
 
ويناقش غداً مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال جلسته العامة 16 طلب إحاطة موجهة إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والدولة تجاه منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.
 
ومن المقرر أن يستعرض غداً الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمام المجلس جهود الحكومة ومؤسساتها فى القضية الفلسطينية من أجل دعم الفلسطينيين ومواجهة التهجير القسرى.
 
ووفقا لجدول أعمال الجلسة، ستناقش طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: عبد الهادى القصبي، جازي سعد، أحمد خليل خير الله، أحمد فؤاد أباظة، عماد خليل، مصطفى بكري، كريم درويش، أحمد العوضي، أميرة صابر، إبراهيم أبو شعيرة، محمد تيسير مطر، عبد المنعم إمام، عزيز مطر، عاطف مغاوري، ضياء الدين داود، طارق رضوان.
 
وقدم النواب طلبات احاطة بشأن موقف الدولة المصرية تجاه التصعيد الإسرائيلي والمجازر التي ترتكبها الدولة الصهيونية ضد الفلسطينيين سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية، والتعامل مع التهجير القسري ومصطفى مدبولي يستعرض غدًا خطة الحكومة للتعامل معها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة