خلال مؤتمر لدعم فلسطين باستاد القاهرة.. الرئيس السيسى يعطى إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات لقطاع غزة.. ومخرج فلسطينى: نحب مصر

الخميس، 23 نوفمبر 2023 09:30 م
خلال مؤتمر لدعم فلسطين باستاد القاهرة.. الرئيس السيسى يعطى إشارة البدء لانطلاق قافلة مساعدات لقطاع غزة.. ومخرج فلسطينى: نحب مصر

أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق قافلة جديدة من المساعدات إلى قطاع غزة، قائلا خلال مؤتمر "تحيا مصر .. استجابة شعب" لدعم الشعب الفلسطيني: "على بركة الله.. على بركة الله.. قافلة مصر إن شاء الله تصل إلى أشقائنا في فلسطين لقطاع غزة تخفف عنهم ما أمكن.. شكرا جزيلا".

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "رسالة عرفان" للحديث عن جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحمل الفيلم العديد من رسائل المواطنين من مختلف الطوائف والفئات، للتأكيد على جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي فى بناء وتنمية الدولة خلال الـ 10 سنوات الماضية، ومصارحة أبناء الشعب المصري فى مواجهة التحديات وبناء الانجازات، وحماية الدولة المصرية وغيرها الانجازات المختلفة والجهود الكبيرة فى مواجهة المشاكل داخل الدولة.

وشهدت فعاليات مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلم تسجيلي بعنوان "مش رقم" للحديث عن معاناة أهل غزة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلى.

وعرض الفيلم التسجيلي مشاهد من استشهاد الأطفال والنساء جراء القصف الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إنها من بلد السلام التي لم تشهد سلاما يوما، من مسرى النبي إلى أرض الحضارات جئت اليوم أحمل رسالة القدس وأهلها، مؤكدة أن هذه المدينة عصية على الكسر.

وأضافت، أن هذه المدينة حرم الاحتلال أهلها من دخول المسجد الأقصى ليفسح المجال للمستوطنين لتأدية صولتهم التلمودية هناك، مشيرة إلى أن القدس كما يروج الاحتلال هي مفتاح الحرب والسلام، إن ثارت انتفضت البلاد كلها من شمالها إلى جنوبها، تماما كما نتمناها يوما محررة من بحرها إلى نهرها.

وشددت على أن الاحتلال زاد تضييقاته علينا ظنا منه أنه سيمرر كلمة قالها وزرائه سابقا، الكبار يموتون والصغار ينسون، والله كبرنا وما نسينا وأنا اليوم أقف هنا لأقول أن حب القدس أصبح إرثا نتناقله جيلا بعد جيل، مردفة: "أولادي يعرفون هويتهم جيدا، وأحفادي سيدركون أسماء البلاد قبل عبرنتها وتهويدها، فصلونا عن باقي محافظاتنا وقرانا الفلسطينية فأصبحنا أكثر تعلقا وحبا فيها، وهذا عرفنا في مدينة القدس".

وتابعت: "بيتنا بين شهيد وجريح وأسير ولا نبالي لأننا نعلم أن نهاية هذا الحصار هو نصر وما هذا إلا نهاية البداية، تماما كما نقف اليوم فرحيتن بهدنة لوقف شلال الدم في قطاع غزة بصمود أبناء شعبي وتضحياته وبمواقفنا العربية الراسخة التي رفضت المساومة على حساب دماء أبناء شعبنا، وأرادوا إخراج مزدوجي الشخصية وتهجير أبناء شعبي فكان القرار مصريا رافضا لأي تنازلات أو تحركات على ألا يكون الفلسطيني على سلم أولويات أم الدنيا، التي اعتدنا عليها دوما في مساندة فلسطين وأهلها، أنا اليوم لا أشعر بتضامن مصري بل أشعر بإسناد مصري، ففي فلسطين نقول نحن نساند بعضنا بعض، وأنتم اخوتنا في الدم تساندوننا لإعلاء صوتنا من هناك، من القدس والضفة وغزة والشتات باسم القاهرة الإخبارية التي حاول الاحتلال حجب صوتها وصورتها وعدنا مرة وأخرى".

وواصلت: "هذا يذكرني بما قاله لي جدي يوما أي ما قبل النكبة، بأنه كان هناك حافلة تحمل اسم القدس – القاهرة، علنا نعود إليكم في رحلة ونرجع لديارنا وتدخلون معنا باحات المسجد الأقصى المبارك مهللين مكبرين فرحين، ففي فلسطين وأرضي فلسطين نقول نحن شعب يحب الحياة ما استطاع إليها سبيلا"، مضيفة: "أنا اليوم أقف في أرض مصرية الهوية فلسطينية الهوى".

فيما قال المخرج الفلسطيني محمد المصري، إنه عاش حياته كلها في مصر ولقب بمحمد المصري رغم أنه فلسطيني، وتابع: "من طفولتي الناس كلها بتناديني مصري، وصار اسمي مصري والموضوع مش لقب لأن أنا تعلقت وأصبحت أتعامل بالعادات المصرية، لذلك الناس بتعتبرني مصري وأنا مش شايف فيه فرق بين مصري وفلسطيني".

وأضاف محمد المصرى، أن إسرائيل تحاول تهجير الفلسطينيين من أرضهم، لكن لن يتركوها، وتابع: "نحن في فلسطين نحب مصر، وفي وقت الحرب والسلم عارفين إن مش هيدخل لنا دعم غير من مصر، ونحن نرى الفلسطينيين الذين يعالجون في مصر، ودائما نرى وقفة مصر وقياداتها لمساعدة الفلسطينيين.

وتابع المخرج الفلسطيني محمد المصرى: "لم أتواجد في هذه الحرب على غزة لأول مرة مع أهلي، وأختي الصغيرة كانت تحكي لي أن كثير من أصدقائها استشهدوا ووعدتني باصطحابها بعد انتهاء الحرب إلى مصر في رحلة صغيرة ثم أعاود بها إلى غزة، وكل عائلة فلسطينية لها قصة وتحب الحياة".

وعلى نفس السياق، شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقرة فنية، خلال الفعالية المصرية لدعم فلسطين، المقامة باستاد القاهرة الدولى، بدأت الفقرة بأغنية " كنت هناك" للطفل محمد أسامة، تلاها أغنية للفنان الكبير على الحجار.

 

الرئيس السيسى خلال الفعالية باستاد القاهرة

 

الرئيس السيسى خلال إلقاء كلمته

 

الرئيس السيسى مصر لم تغلق معبر رفح أبدًا أمام المساعدات لفلسطين

 

الرئيس السيسي يشاهد عروض الفعالية باستاد القاهرة

 

دقيقة حداد على شهداء غزة

 

صورة تذكارية للرئيس السيسى مع حملته الانتخابية والمساهمين في قوافل المساعدات

 

كلمة الرئيس السيسي (2)

 

كلمة الرئيس السيسي

 





 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة