الكنيسة توجه رسالة للمصريين بالخارج عبر «صوت الأمة»: مشاركتكم في الانتخابات دور وطني لبناء وصنع المستقبل

السبت، 25 نوفمبر 2023 09:00 م
الكنيسة توجه رسالة للمصريين بالخارج عبر «صوت الأمة»: مشاركتكم في الانتخابات دور وطني لبناء وصنع المستقبل
نرمين ميشيل

أكد القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية، أن المشاركة الانتخابية دور وطنى، لذلك تحرص الكنيسة على تشجيع كل من له الحق فى الأدلاء بصوته فى الانتخابات على ممارسة حقه الدستوى، كون المشاركة فى التصويت شكل من أشكال بناء الوطن وصنع مستقبله.
 
ودعا القمص موسى إبراهيم، عبر «صوت الأمة» المصريين في الخارج للمشاركة الانتخابية لتدعيم دورهم الوطنى تجاه بلادهم، كونهم جزء لا يتجزء الشعب المصرى. وسبق أن وجَّه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خطاب رسمي لأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لتشجيعهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية في المقبلة، مؤكداً أن هذا يعد امتدادًا للدور الوطني للكنيسة، خاصة في ظل المسيرة التي قطعها الوطن خلال العشر سنوات الماضية.
 
وقال البابا تواضروس في خطابه «من منطلق الدور الوطني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية والذي جسدته مواقفها الوطنية المشهودة عبر التاريخ وحرصها الدائم على مساندة قضاياه المصيرية كأحد ثوابتها التي لم تتخل عنها يومًا، فلقد كانت الكنيسة حاضرة في كل اللحظات الفارقة من عمر الوطن، ويعد مشهد 3 يوليو 2013 دليلًا على وطنية الكنيسة وانحيازها الدائم لصالحه».
 
وتابع: «وعلى هذا فإننا نرى أن الحرص على المشاركة في الانتخابات من قِبل أبناء الكنيسة يعد امتدادًا للدور الوطني للكنيسة، وخاصة في ظل المسيرة التي قطعها الوطن خلال العشر سنوات الماضية عقب تخلصه من حكم كاد يسقط الوطن ويدمر مقدراته، وبهذا لا تكون المشاركة في الانتخابات مجرد حق للناخب بل هي واجب وضرورة لاستكمال مسيرة التنمية وصنع المستقبل الأفضل الذي نتطلع إليه، ودرس التاريخ يعلمنا أن المشاركة بإيجابية في الانتخابات تؤثر وتتحكم في نتيجتها، ويؤثر بالتالي على مستقبل الوطن.
 
واختتم: بناءً على ما سبق، يحتاج الأمر إلى قيام اللجنة المجمعية للعلاقات العامة بالتواصل مع لجنة العلاقات العامة بكل إيبارشية لوضع أسس العمل على تشجيع المشاركة في الانتخابات، على أن تقوم اللجنة بتشكيل غرفة عمليات تضم أعضاء اللجنة المجمعية للعلاقات العامة ممثلاً عن اللجنة الفرعية بكل إيبارشية لمتابعة الجهود الخاصة بتفعيل مشاركة أبناء الكنيسة في الانتخابات.
 
من جهته، شدد الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي على أهمية نشر الوعي والتثقيف لدى المواطنين بالمشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبلة، باعتبار ذلك واجبا وطنيا ومسؤولية تقتضيها واجبات المواطنة، لافتًا إلى ضرورة نشر الوعي والتثقيف لحث المواطنين والشباب على ذلك لإبداء رأيهم واختيار مرشحهم بكل حرية، حيث إن الانتخابات تعكس إرادة المصريين الحرة وتطلعاتهم وآمالهم في المستقبل.
 
وقال الأب بطرس لـ «صوت الأمة»، إنه على ثقة كاملة أن الانتخابات الرئاسية ستشهد زخم كبير، ليؤكد المصريين للعالم أن مصر دولة قادرة على إجراء انتخابات في هذا التوقيت فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة بأسرها، وسيؤكد المصريون للجميع أنهم عازمون على استكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق