بهدف لمبابي في الوقت بدل الضائع.. باريس سان جيرمان يقتنص تعادلا قاتلا أمام نيوكاسل يونايتد بدورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 12:20 ص
بهدف لمبابي في الوقت بدل الضائع.. باريس سان جيرمان يقتنص تعادلا قاتلا أمام نيوكاسل يونايتد بدورى أبطال أوروبا

بصعوبة بالغة تعادل باريس سان جيرمان مع ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-1، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.
باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد

جاء هدف نيوكاسل يونايتد عن طريق إيزاك في الدقيقة 36 من عمر المباراة بينما تعادل باريس سان جيرمان عن طريق النجم كيليان مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 97 من عمر المواجهة.

ويتواجد باريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد فى المجموعة السادسة (مجموعة الموت) من مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، برفقة كل من فريق ميلان الإيطالي وبوروسيا دورتموند الألماني.

باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد

بهذه النتيجة ارتقى فريق باريس سان جيرمان في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء 1 الخسارة في مواجهتين وتسجيل 8 أهداف وتلقى 7.

بينما تواجد نيوكاسل يونايتد الى المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والخسارة في لقاءين والتعادل في مواجهة 1 وتسجيل 5 أهداف وتلقى مثلها.

وفشل باريس سان جيرمان في الثأر من الهزيمة التي تلقاها على ملعب "سانت جيمس بارك" قبل شهر، من نيوكاسل 4-1 في مرحلة الذهاب بين الفريقين، وكذلك تحقيق 3 نقاط  تقوده للتأهل إلى الدور القادم.

ودخل باريس اللقاء قادما من فوز كبير على موناكو 5-2 في الجولة السابقة من الدوري الفرنسي، فيما فاز نيوكاسل على  بنتيجة 4-1 على تشيلسي.

وافتقد باريس سان جيرمان لخدمات القائد البرازيلي ماركينيوس الذي تعرض للإصابة مع منتخب البرازيل خلال مواجهة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم، فيما يغيب الشاب وارن زائير إيمري بسبب إصابة الكاحل.

باريس سان جيرمان ضد نيوكاسل يونايتد

وتاريخيا لم يسبق لكلا الفريقين أن التقيا فى مباريات رسمية من قبل سواء في دوري أبطال أوروبا أو أى مسابقة أخرى، إلا فى المباراتين السابقتين التى حسمها الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل هدف في الأولى وبهدف نظيف في الثانية.

ويتفوق نادي باريس سان جيرمان في القيمة التسويقية بواقع مليار يورو على حساب نيوكاسل يونايتد الذي تصل قيمته إلى 598 مليون يورو.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، دانيلو، سكرينار، هيرنانديز.

خط الوسط: لي، أوجارتي، فابيان رويز.

خط الهجوم: كيليان مبابي، كولو مواني، ديمبيلي.

 

بينما جاء تشكيل فريق نيوكاسل يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: بوبي.

خط الدفاع: تريبير، شار، لاسيليس، ليفرامينتو.

خط الوسط: جولينتون، برونو جيماريش، مايلي.

خط الهجوم: جوردون، إيساك، ألميرون.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق