انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 في الصين

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 03:45 ص
انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 في الصين

بدأت سفارة جمهورية مصر العربية لدى الصين، استقبال المواطنين المصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك فى تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي للصين، الثالثة فجرا بتوقيت مصر، بعد انتهاء السفارة من كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال أبناء الجالية المصرية.
 
فيما بدأت السفارة في طوكيو استقبال المواطنين المصريين في اليابان للإدلاء بأصواتهم في عملية الانتخابات الرئاسية 2024، لمُمارسة حقهم الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.
 
وعاودت السفارة دعوة المواطنين من المُقيدين بقاعدة بيانات الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم ويوميّ 2 و3 ديسمبر الجاري من الساعة 9 ص وحتى 9 م بتوقيت طوكيو، دون الحاجة لتسجيل مُسبق، على أن يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري. ودعتهم كذلك لمُراجعة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات للتأكد من القيد بقاعدة بيانات الناخبين وللاطلاع على كافة القرارات والقوانين ذات الصلة.
 
وأكد السفير محمد أبو بكر سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو لـ"اليوم السابع" أن الجالية المصرية في اليابان على درجة عالية من الوعي وإدراك لأهمية المشاركة السياسية، موضحا أنه تم التواصل مع كل الأعضاء البارزين من الجالية، وإبلاغهم بكل القواعد التنظيمية للعملية الانتخابية، كما تم التأكيد والتشديد على أهمية ممارستهم لحقهم الدستورى في التصويت بهذا الاستحقاق الدستورى الهام، مضيفًا أن السفارة من جانبها تبذل كافة الجهود المُمكنة لتسهيل مشاركة المواطنين في الاستحقاق الرئاسي الهام.
 
إلى ذلك، فتحت السفارة المصرية لدى كوريا الجنوبية باب التصويت أمام أبناء الجالية على تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وسط حرص كبير من أبناء الجالية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2024.
 
فيما، فتحت السفارة المصرية لدى أستراليا منذ قليل باب التصويت لأبناء الجالية المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعد انتهاء السفارة من كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الناخبين.
 
وتعد سفارة مصر لدى أستراليا ثاني السفارات المصرية في الخارج التي تستقبل الناخبين، حيث ستفتح أبوابها للناخبين على تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة).
 
وبدأت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، وهي أول بعثة دبلوماسية مصرية على مستوى العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التوقيت مع مصر الذي يبلغ حاليا 11 ساعة تقريبا.
 
وأدلى قنصل مصر لدى نيوزيلندا كريم الحسن بصوته في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن السفارة قد أتمت استعداداتها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية، وفقا للمحددات والقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
فيما أكد القنصل كريم الحسن قنصل مصر فى نيوزيلندا، أن السفارة المصرية فى ويلينجتون أنهت كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال أبناء الجالية المصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 .
 
وأضاف قنصل مصر فى نيوزيلندا، فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن نيوزيلندا أول دولة يبدأ فيها التصويت، حيث بدأ التصويت فى تمام العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة.
 
وأكد أن عدد أبناء الجالية المصرية فى نيوزيلندا يقدر بحوالى 5000 مصري، لافتا إلى أن السفارة دعت أبناء الجالية المصرية عبر صفحة السفارة للمشاركة والنزول خلال أيام التصويت الثلاثة .
 
وتتوزع الجالية المصرية على عدة مدن نيوزيلندية، أكبرها أوكلاند وكرايستشيرش، بالإضافة الى العاصمة ويلنجتون.
 
وحصلت "اليوم السابع" على أول صورة لصندوق الاقتراع في مقر سفارة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا بعد فتح باب التصويت منذ قليل.
 
وفتحت السفارة المصرية لدى نيوزيلندا، الخميس، أبوابها لاستقبال الناخبين من أبناء الجالية المصرية في الانتخابات الرئاسية 2024، وتعد الدائرة الانتخابية في ويلينجتون أول الدوائر الانتخابية التي تستقبل الناخبين للتصويت في الانتخابات وذلك على تمام الساعة التاسعة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.
 
 وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.
 
وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.
 
 وتعد نيوزيلندا أول دولة تفتح فيها السفارة المصرية أبوابها أمام الناخبين، حيث يوجد فرق توقيت بين مصر ونيوزيلندا بمقدار 11 ساعة كاملة، وتقع نيوزيلندا فى جنوب غرب المحيط الهادئ وتتكون من جزيرتين رئيسيتين بجانب مجموعة جزر صغيرة وعاصمتها ويلينجتون.
 
وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
ويبدأ  تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة او القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.
 
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.
 
وبحسب الهيئة ، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج ، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .
 
واستبقت الهيئة الوطنية للانتخابات علمية التصويت بإعلان ضوابط العملية الانتخابية ، موضحة أنه لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي ، ومن هم دون 18 عاماً ، أما من تجاوز السن القانونية ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومى، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.
 
وفي حال الإدلاء بالصوت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية 2024 ، فلا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج، بحسب قانون الانتخابات.

 

تصويت المصريين في الصين

المصريون في بكين

التصويت في كوريا الجنوبيه

التصويت في كوريا الشماليه

تصويت المصريين في اليابان

فتح باب التصويت في اليابان

سفاره مصر في اليابان

سفاره مصر لدى استراليا

انتخابات المصريين بالخارج

الانتخابات الرئاسية

موعد الانتخابات

موعد الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024

انتخابات الرئاسة

موعد انتخابات

انتخابات مصر

المصريين بالخارج

تصويت المصريين بالخارج

انتخابات الرئاسة المصرية موعد انتخابات الرئاسة المصرية

انتخابات الرئاسة القادمة

New Zealand

نيوزيلاندا

لوس انجلوس

los anglos

تصويت المصريين بنيوزلاندا

التصويت بالانتخابات اليوم

التصويت بالخارج اليوم

تصويت المصريين بالخارج اليوم

تصويت المصريين في انتخابات الرئاسه

تصويت المصريين في استراليا

مصر

اخبار مصر

اخبار الانتخابات الرئاسية

جولات مرشحى الانتخابات الرئاسية

انتخابات الرئاسة المصرية

انتخابات الرئاسة في مصر

انتخابات الرئاسة 2024

الهيئة الوطنية للانتخابات

الانتخابات الرئاسية المصرية

قائمة المرشحين للرئاسة

المرشح عبد الفتاح السيسى

جدول انتخابات الرئاسة في الخارج

جدول انتخابات الرئاسة في الداخل

مخالفات الدعاية الانتخابية

موعد انتخابات الرئاسة

ميعاد انتخابات الرئاسة

الوطنية للانتخابات

مرشحي الرئاسة

المرشحين للرئاسة

جدول انتخابات الرئاسة

معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي

تشكيل الهيئة الوطنية للِانتخابات

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

المرشحين لانتخابات الرئاسة المصرية صويت المصريين في الخارج

انتخابات المصريين بالخارج

الانتخابات الرئاسية

المصريين بالخارج

تصويت المصريين بالخارج

تصويت المصريين بالخارج اليوم

التصويت بالخارج اليوم

تصويت المصريين بنيوزلاندا

New Zealand

نيوزلاندا

التصويت بالانتخابات اليوم

الانتخابات الرئاسية في الخارج

الانتخابات الرئاسية 2024

انتخابات الرئاسة المصرية

لوس انجلوس

انتخابات الرئاسة

الانتخابات المصرية

تصويت المصريين في الصين

استعدادات سفاره مصر في استراليا

المصريين في الخارج

انتخابات المصريين بالخارج

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق