استمارة الصف الثالث الإعدادي.. موعد تقديمها وسعرها وخطوات التسجيل

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 01:00 م
استمارة الصف الثالث الإعدادي.. موعد تقديمها وسعرها وخطوات التسجيل
صورة ارشيفية
ريهام عاطف

تزايد البحث من جانب طلاب الصف الثالث الإعدادي عن كل ما يخص تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024 ، حيث بدأ طلاب الصف الثالث الإعدادي، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي الحالى 2023/2024 ، ويستمر تقديم استمارة الشهادة الإعدادية خلال منصة التقدم الإلكترونى للامتحانات عبر وزارة التربية والتعليم من اليوم حتي ٢٠٢٣/١٢/٣١.
 
الفئات المسموح لها بالتقدم الامتحانات الشهادة الإعدادية وسعرا لاستمارة ومواصفاتها 
يتم تسجيل استمارة التقدم للطلاب النظاميين المقيدين في الصف الثالث الإعدادى بمدارس التعليم الأساسى الرسمية والخاصة في العام الدراسى الجديد 2023/2024.
 
وتضم استمارة الشهادة الإعدادية 2024 ، عدد (3) ورقات وهى الاستمارة الإلكترونية- بطاقة تحقيق الشخصية، ويتم تقديم بيان عن الامتحانات السابقة وإقرار ولى الأمر وتدبس جميعها بالجانب وغير مسموح بتغيير الترتيب أو التدبيس في موقع آخر.
 
وتتلقي  المديريات التعليمية طلبات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، للتقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسى (الإعدادية)، بعد سداد رسوم التسجيل الإلكتروني بقيمة 158 جنيها في أماكن السداد المعلنة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .
 
خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024
  • الدخول إلى رابط تسجيل الشهادة الإعدادية 2023 من هنا moe-register.emis.gov.e
  • تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب.
  • استكمال إجراءات الدخول حتى ظهور الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية.
  • استكمال البيانات المطلوبة ومنها العنوان ورقم الهاتف وتحميل الصورة الشخصية للطالب.
  • الضغط على حفظ البيانات.
  • طباعة الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية بالألوان وتقديمها بالمدرسة مع الأوراق المطلوبة الأخرى.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على ضرورة تأكيد بيانات الطالب عند تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 من حيث " الاسم مطابق لشهادة الميلاد وتشمل الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف- حالة القيد".
 
ويقوم الطالب برفع صورة شخصية بخلفية بيضاء مطابقة للصورة المرسلة إلى المدرسة مقاس "6*4"، وفى حالة عدم المطابقة على المدرسة طباعة الاستمارة إلكترونية جديدة مطابقة للصورة الشخصية.
 
 ويتم تحرير استمارة الشهادة الإعدادية 2024 تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة مع التأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب ومطابقة استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية مع شهادة الميلاد وصورة الطالب على الاستمارة حسب الصورة الشخصية، مع كتابة رقم تليفون ولى أمر الطالب.
 
 يحضر الطالب 3 صور شخصية مدون عليها اسمه رباعي واضح أمام الصورة ويتم اعتماد استمارة الشهادة الإعدادية 2024 بختم الشعار في جميع المواقع المخصصة بعد التأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصية المطبوعة للطالب وتدبس الصور مجاورة لبعضها على استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية.
 
 يرفق باستمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية أصل شهادة ميلاد وصورة منها معتمدة ومختومة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة