«حياة كريمة» في بني سويف.. تنفيذ 1616 مشروع بمركزى ببا وناصر

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 05:00 م
«حياة كريمة» في بني سويف.. تنفيذ 1616 مشروع بمركزى ببا وناصر

استطاعت مبادرة حياة كريمة أن تغير ملامح الحياة داخل 66 قرية بمحافظة بنى سويف،  وذلك ضمن المرحلة الاولي لقري بني سويف والتى تستهدف مركزى ببا وناصر .
 
 استطاعت المبادرة تنفيذ مشروعات تصل إلى 1616 مشروعاً، داخل قرى مركزى ببا وناصر بمحافظة بنى سويف، لتقديم كافة الخدمات لأهالي القرى، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة.
 
وقال الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف نحو  838 ألف نسمة، من أهالى مركزى ببا وناصر بمحافظة بنى سويف، مشيرا إلى أنه إنشاء 1616 مشروع على أرض بنى سويف بمركزى ببا وناصر بـ 66 قرية من إجمالى 225 قرية وهو عدد لم نحلم به سواء لتكون قرى نموذجية والقرية بها جميع الخدمات
 
واضاف محافظ بنى سويف أن المرحلة الأولى استهدفت ، 12 مجمعات خدمات حكومية، تقدم خدمات الشباك الواحد والتى تشمل مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن، وحدة محلية ،مكتب تموين، شهر عقاري.
 
واضاف الدكتور محمد هانى ، أن المرحلة الأولى شهدت أيضاً ،  12 مجمع خدمات زراعية، تقدم الخدمات، مشيراً إلى أن المجمع الزراعى على مساحة 330 م مكون من طابقين، والذي يتكون من جمعية زراعية على مساحة 180 م ووحدة بيطرية على مساحة 150 م ومركز إرشاد زراعى، ذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.
 
وقال محافظ بنى سويف أن قرى المرحلة الأولى وشهدت انشاء 6 وحدات اجتماعية تقدم خدمات التضامن الاجتماعي للمواطنين ، مشيراً إلى انشاء 14 نقطة اسعاف، تم تنفيذها تشمل كل نقطة إسعاف  2 سيارة "نموذج كبير"لدعم الخدمة الصحية في مجال الإغاثة وتقديم الخدمات الفورية للمواطنين في حالات الطوارئ.
 
واضاف محافظ بنى سويف أنه  تم انشاء  780 فصل دراسي، 82 مدرسة، 4 مراكز تنمية أسرة، 6 محطات مياه شرب، 66 مشروع صرف صحي، 8 محطات معالجة.
 
واكد محافظ بنى سويف أنه تم  إنشاء 65 برج شبكات محمول توصيل شبكة الألياف الضوئية، 29 مركز شباب، 12 مجمعات خدمات حكومية، 26 مكتب بريد، 12 نقطة شرطة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة