حزبى الجيل والعدل ونقابة الصحفيين يشكلون غرف عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية

السبت، 09 ديسمبر 2023 04:16 م
حزبى الجيل والعدل ونقابة الصحفيين يشكلون غرف عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية
استعدادات الانتخابات الرئاسية

 
أعلنت عدد من الأحزاب تشكيل غرف عمليات لمتابعة الانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غداً الاحد ولثلاثة أيام.
 
وأكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل أن الحزب شكل غرفة عمليات مركزية وفرعية في المحافظات لمتابعة العملية الانتخابية أول بأول خلال أيام الاقتراع، موضحا أن الحزب سيعمل من خلال قياداته على دفع الناخبين حتى يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.
 
وأضاف الشهابى أن الحزب سيرصد من خلال غرفة العمليات كل ملاحظاتها وما ستحصل عليه من نتائج، خاصة وأن الحزب يعتبر أن نسب التصويت العالية من الناخبين ستكون ركيزة قوية في مواجهة كل التحديات التي تتعرض لها الدولة المصرية، واعتبر أن تشكيل الحزب لغرف العمليات بالمحافظات سيكون نوع من التدريب لقيادات على إدارة الاستحقاقات المقبلة، منوها أن حزبه يهتم اهتماما كبيرا فى توعية الناخبين والإجابة لهم عن سؤال يطرح بقوة هذه الأيام لماذا يجب علينا جميعا المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وأن نذهب فرادى وجماعات إلى صناديق الاقتراع لك نختار المرشح الذى نثق فيه لقيادة أمور البلاد لمدة ستة سنوات قادمة تنتهى فى عام 2030.
 
كما أكد عبدالعزيز الشناوي الأمين العام لحزب العدل، أن الحزب قد انتهى من تجهيزات غرفة عمليات مركزية خاصة في الحزب بمقره الرئيسي لمتابعة العملية الانتخابية، المقرر بدء التصويت فيها أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، إضافة إلى إعداد 25 غرفة عمليات فرعية في مقرات أمانات الحزب في مختلف المحافظات.
 
وتابع "الشناوي" حديثه قائلا: الحزب سيقوم بمتابعة ورصد ومراقبة العملية الانتخابية بالكامل وإصدار تقارير دورية خلال أيام التصويت، انطلاقا من دورنا الحزبي، وبمشاركة مئات الوكلاء والمندوبين في المحافظات المختلفة عن مرشح الحزب فريد زهران.
 
وأكد الشناوي أن غرف عمليات الحزب تعمل بشكل كامل من أعضاء الحزب بقيادة قياداته وكوادره مركزيا وفي المحافظات، بهدف الوقوف على سير العملية الانتخابية بشكل عاجل والتعاطي مع كل مستجداتها بسرعة وفق منهج الحزب التنظيمي.
 
كما أعلنت نقابة الصحفيين عن تشكيل غرفة عمليات بحضور أربعة من أعضاء مجلس النقابة يوميًا لمتابعة وتسهيل أداء الصحفيين لمهام عملهم فى تغطية الانتخابات الرئاسية، وتلقى أى شكاوى تتعلق بإعاقة تأديتهم لمهامهم المهنية.
 
وأكدت نقابة الصحفيين أن الغرفة تعمل على مدار الساعة بداية من 10 ديسمبر الجارى، الذى سيشهد بدء التصويت الانتخابى فى الداخل، وحتى الانتهاء من فرز الأصوات، وتتلقي الغرفة اتصالات الزملاء على رقمي (01005741555. (01280992299).
 
وأهابت النقابة بالزملاء تغطية عملية التصويت بمهنية وحيادية، وعدم الانحياز خلال التغطية لأى من المرشحين، كما تهيب بالجهات التنفيذية تسهيل عمل الزملاء خلال تأدية عملهم داخل اللجان، وفى محيطها.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة