توافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بلجنة مدرسة جمال عبدالناصر بالدقى (صور)

الأحد، 10 ديسمبر 2023 08:25 م
توافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم بلجنة مدرسة جمال عبدالناصر بالدقى (صور)

إقبال ملحوظ شهدته اللجان الانتخابية في محافظة الجيزة، وذلك قبل غلق اللجان فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024.

توافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخاباتتوافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات

وشهدت لجنة مدرسة جمال عبدالناصر بالدقى توافد العديد من الناخبين حاملين أعلام مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي وسط انتظام للعملية الانتخابية وعدم رصد أى شكاوى من رؤساء اللجان أو الأطقم المعاونة.

توافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم
توافد كثيف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم

 

وفي الساعات الأولى من الانتخابات، أدلى كافة المرشحين في الانتخابات بأصواتهم كل حسب لجنته، حيث أدلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصوته في تمام التاسعة صباح اليوم، فور بدء التصويت، فيما أدلي المرشح عبد السند يمامة بصوته أمام لجنة مدرسة بدر بمنطقة الدقي في محافظة الجيزة، أما المرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري بصوته في لجنته بمدرسة سيزا نبرواي بالقاهرة الجديدة ، في حين صوت المرشح فريد زهران داخل مقر لجنة المقطم الثانوية بنين.

مواطن يرتدى علم مصر
مواطن يرتدى علم مصر

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطني المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

لجنة مدرسة جمال عبد الناصر
لجنة مدرسة جمال عبد الناصر
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة