ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. توافد كثيف للناخبين على لجان الهرم .. صور

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 11:33 ص
ثانى أيام الانتخابات الرئاسية.. توافد كثيف للناخبين على لجان الهرم .. صور

واصل الناخبون توافدهم على لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2024، للإدلاء بأصواتهم، وشهدت اللجان منذ الساعات الأولى من فتح أبوابها إقبال من الناخبين الذين أكدوا حرصهم على المشاركة الانتخابية.
 
وتصدر المشهد الانتخابى فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية اقبال كبير من السيدات وكبار السن، ليكملوا الملحمة التى بدأت أمس باقبال كثيف منهم، منذ انطلاق أولى أيام الانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، والمقرر استمرارها على مدار 3 أيام متتالية حتى غدا الثلاثاء.
 
وكانت اللجان الفرعية بدائرة الهرم، قد فتحت أبوابها فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبمجرد فتح أبواب اللجان بدأ الناخبين فى التوافد استعدادًا للدخول والإدلاء بأصواتهم.
 
ومن الجدير بالذكر، أن القضاة المشرفين على اللجان، حرصوا منذ الصباح على التأكد من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.
 
وبدأ المصريون أمس الاحد التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، ويستمر التصويت حتى غداً الثلاثاء، وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، حيث شهدت مراكز الاقتراع في القاهرة والمحافظات اقبال كبير من المواطنيين، الذين حرصوا على المشاركة في التصويت.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.
 
ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.
607c3d74-0e53-4f3e-8e00-28d0ce02006b
توافد الناخبين على لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية
 
8366fd06-d87d-46b5-8dd3-87d720aedd02
توافد الناخبين على لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية

a5a690c6-b4cf-41d4-a9d5-71f7388480dc
توافد الناخبين على لجان الهرم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق