المرأة المصرية تقدم صورة مشرفة من أمام لجان الانتخابات الرئاسية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 01:25 م
المرأة المصرية تقدم صورة مشرفة من أمام لجان الانتخابات الرئاسية

تقدمت المرأة المصرية الصفوف منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024، حيث ذهبت السيدات من كل المحافظات والقرى للإدلاء بأصواتهن في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، وقامت بعض السيدات أثناء تأدية عملها، مثل عاملة النظافة التى تدعي "ام شمس"، والتي كانت تجر عربة النظافة أمام اللجنة قبل الإدلاء بصوتها الانتخابى، مصطحبة ابنتها أثناء أداء واجبها الوطنى.
 
فيما اصطحبت  ناخبة أخرى ابنتها للإدلاء بصوتها في الانتخابات بلحنة مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية بنين بمصر القديمة، فى مشهد يدل على دور الأم المصرية فى تربية أبنائها على حب الوطن .
 
234275-عاملة-النظافة-تدلي-بصوتها-اثناء-عملها
 
أما القاضية المصرية، فأثبتت قدرة ونزاهة في اللجان التى ترأستها للمحافظة على سير العملية الانتخابية دون شائبة، كما كان للشرطية المصرية دور لا يقل أهمية عن أى فرد في العملية الانتخابية ، حيث تواجدت علي أبواب وداخل اللجان لمساعدة الناخبات في التوجه للإدلاء بأصواتهن، ومساندة كبار السن لدخول اللجنة والإدلاء بأصواتهن بمنتهي الأمان والنظام وهو ما ظهر من الضابطات والنساء المصريات.
 
 
110261-الفنانة-سميرة-أحمد-تدلى-بصوتها-فى-ثاني-أيام-انتخابات-الرئاسة-2024
 
ومن أكثر المشاهد التى تدل على ذلك الدور، قيام إحدى الضابطات باصطحاب الفنانة سميرة أحمد، للإدلاء بصوتها، والتى كادت أن تسقط بعدما تعثرت، ولكن وجود الضابطة بجانبها ساعدها حتى دخول اللجنة الانتخابية، وهذه المشاهد العظيمة كشفت عنها صورة متحضرة لدور المرأه المصرية في الانتخابات الرئاسية.
 
وانطلقت أول امس الاحد في التاسعة صباحاً، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وتستمر حتى اليوم الثلاثاء وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
 
وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 
الزقازيق
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم  والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، فيما يتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.
 
ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية، وشكلت الهيئة غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين في الداخل بأصواتهم بالمراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، على غرار غرفة علميات الهيئة بانتخابات الخارج برئاسة أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق