الليلة.. باريس سان جيرمان يواجه شبح الخروج من دورى أبطال أوروبا أمام دورتموند

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 08:42 ص
الليلة.. باريس سان جيرمان يواجه شبح الخروج من دورى أبطال أوروبا أمام دورتموند

في العاشرة من مساء اليوم يخوض فريق باريس سان جيرمان مواجهة صعبة في دوري أبطال أوربا عندما يحل ضيفًا على بوروسيا دورتموند الألماني مساء اليوم ، الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالجولة والأخيرة من دور المجموعات لنسخة موسم 2023-2024.

تعد المجموعة السادسة في دري أبطال أوربا هي مجموعة الموت في النسخة الحالية من البطولة، حيث تضم إلى جانب باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند فريقي نيوكاسل الإنجليزي وميلان الإيطالي.

يحتل بوروسيا دورتموند صدارة المجموعة السادسة حتى الآن برصيد 10 نقاط، في حين يأتي سان جيرمان ثانياً وفى جعبته 7 نقاط، ونيوكاسل وميلان برصيد 5 نقاط لكل منهما.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان
يدخل باريس سان جيرمان المباراة، بهدف الفوز فقط لحصد بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 من  دوري أبطال أوروبا،، ورغم أنّ التعادل قد يكفيه لكنّه يُدخله في حسابات أخرى مرتبطة بنتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وميلان.
 
وسيتأهل فريق باريس سان جيرمان إلى الدور التالي إذا تعادل ولم يفُز نيوكاسل على ميلان، أو حتى إذا خسر بشرط انتهاء المباراة الأخرى بالتعادل.

​ دورتموند ضد باريس سان جيرمان
وعلق الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان على وضعية فريقه قبل المباراة قائلا:"الأمر الأكثر أهمية هو التركيز على أنفسنا، إذا فزنا فسننهي دور المجموعات في المركز الأول، لكن حتى لو خسرنا نستطيع التأهل إلى الدور التالي، الأمور معقدة جداً، لكني آمل في جعل الأمور أكثر سهولة من خلال تحقيق الفوز".

ويعول لويس إنريكي كثيرا على نجمه الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 15 هدفاً في الدوري الفرنسي الموسم الحالي ويتصدر ترتيب الهدافين، بالإضافة إلى 3 أهداف أخرى أحرزها في دوري الأبطال الأوروبي.

كان باريس سان جيرمان، افتتح مباريات المجموعة بأفضل طريقة ممكنة بعد الفوز على بوروسيا دورتموند، ثم خسر من نيوكاسل في الجولة الثانية، ثم فاز على ميلان في الجولة الثالثة، وخسر من الروسونيري في الجولة الرابعة، قبل أن يتعادل مع نيوكاسل في الجولة الخامسة.

بينما حسم بوروسيا دورتموند التأهل رسميًا، بعد وصوله للنقطة العاشرة فى المركز الأول بترتيب المجموعة السادسة، لكنه يستهدف الفوز فى مباراة اليوم أو التعادل على أقل تقدير لكونها تقام على أرضه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى تأكيد صدارته للمجموعة، دون الدخول في أي حسابات أخرى، خاصة وأنّه قد خسر أمام باريس في حديقة الأمراء.
 
دوري أبطال أوروبا

وتنص لائحة دوري الأبطال على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثمانية لدور الـ16، في حين تنتقل الأندية صاحبة المركز الثالث في تلك المجموعات للدوري الأوروبي.

وتلعب الأندية المنتقلة للدوري الأوروبي مع الفرق التي نالت الوصافة بمرحلة المجموعات في تلك البطولة، وذلك في دور فاصل لتحديد الصاعد منها لدور الـ16 بالمسابقة.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم
 

يسدل الستارعلى منافسات مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تجرى 8 مباريات  بالجولة السادسة الأخيرة في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة، على النحو التالي:

سيرفينا زافيزدا ضد مانشستر سيتي- الساعة 7:45 مساء

لايبزيج ضد يونج بويز- الساعة 7:45 مساء

بوروسيا دورتموند ضد باريس سان جيرمان- الساعة 10 مساء

نيوكاسل ضد ميلان- الساعة 10 مساء

أتليتكو مدريد ضد لاتسيو- الساعة 10 مساء

رويال انتويرب ضد برشلونة- الساعة 10 مساء

سيلتك ضد فينورد- الساعة 10 مساء

بوروتو ضد شاختار- الساعة 10 مساء

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق