رئيس البرلمان العربي: النزاهة والحيادية والإقبال غير المسبوق "ثلاثية" ميزت الانتخابات الرئاسية والمصريون رسموا لوحة وطنية أبهرت العالم

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 03:57 م
رئيس البرلمان العربي: النزاهة والحيادية والإقبال غير المسبوق "ثلاثية" ميزت الانتخابات الرئاسية والمصريون رسموا لوحة وطنية أبهرت العالم

هنأ  رئيس البرلمان العربى عادل بن عبدالرحمن العسومي، الشعب المصرى بمناسبة انتهاء عملية التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية، واصفا إيها بأنها كانت بمثابة عرس ديمقراطى وتمثل مرحلة جديدة ومهمة من مسيرة التطور والتنمية الشاملة التى تشهدها الدولة المصرية.
 
وأشاد رئيس البرلمان العربى بسير عملية الآنتخابات، التى جرت على مدار ثلاثة أيام، مؤكدا أنها اتسمت بالحيادية والنزاهة والإقبال غير المسبوق من قبل الناخبين.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده "العسومي" بمناسبة متابعة البرلمان العربى لانتخابات الرئاسة المصرية بأكبر وفد فى تاريخه، مضيفا أن البرلمان العربى بصدد إعداد تقرير شامل بخصوص متابعة سير العملية الآنتخابية تمهيدا لرفعه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وأوضح " العسومي" أن وفد البرلمان العربى قام بزيارة أكبر عدد ممكن من اللجان الآنتخابية فى عددٍ من المحافظات المصرية بهدف تكوين رؤية شاملة ودقيقة عن سير العملية الآنتخابية.
 
وأكد رئيس البرلمان العربى أن من أهم الملاحظات التى استوقفت وفد البرلمان العربى خلال متابعته للانتخابات هى نسبة المشاركة المرتفعة وغير المسبوقة للناخبين، مبدياً إعجابه وتقديره الشديد لعراقة وأصالة الشعب المصري، الذى يثبت كل يوم أنه شعب فريد من نوعه.
 
وأضاف "العسومي" أنه فى الكثير من الدول، قد تؤدى التحديات الداخلية والخارجية إلى عزوف المواطنين عن المشاركة فى الآنتخابات، ولكن فى الحالة المصرية، دفعت هذه التحديات المواطنين المصريين، فى الداخل والخارج، إلى الالتفاف حول دولتهم والوقوف وراءها فى هذه المرحلة الحاسمة، وخرجوا بأعداد غير مسبوقة للإدلاء بأصواتهم فى أهم استحقاق انتخابى تشهده البلاد، مضيفا أن الشعب المصرى رسم لوحة وطنية أبهرت العالم أجمع، وأنه هو الرابح الأكبر من هذا الاستحقاق السياسي.
 
 
 
وأضاف "العسومي" ملاحظة وفد البرلمان العربى لارتفاع نسبة مشاركة الشباب من الجنسين فى هذه الآنتخابات، وكذلك مشاركة المرأة بكثافة فى عملية التصويت، بما يعكس حالة الوعى الوطنى الكبير التى صاحبت هذا الاستحقاق المهم.
 
وأضاف "العسومي" أن تلك الآنتخابات بكل ما حملته من معانى وطنية نبيلة، تمثل انعكاساً لثقة المواطن فى مسيرة التنمية الشاملة التى تشهدها البلاد فى مختلف المجالات.
 
وفى نهاية المؤتمر الصحفي، أثنى رئيس البرلمان العربى على الجهود الحثيثة التى بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، من أجل التحضير والإعداد لتلك الآنتخابات وتنظيمها على نحو يليق بمكانة وحضارة الدولة المصرية، كما أشاد بالجهود الكبيرة التى قام بها رجال القضاء من خلال إشرافهم على اللجان الآنتخابية وأدائهم المهنى المشرِّف دائما، وأشاد كذلك بالجهود المخلصة التى بذلها رجال الشرطة فى تأمين سير العملية الآنتخابية من أولها 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق