"نوفاريتس" توفر 300 مليون جرعة علاج ملاريا لأطفال أفريقيا

السبت، 30 يناير 2016 11:24 ص
"نوفاريتس" توفر 300 مليون جرعة علاج ملاريا لأطفال أفريقيا
نوفاريتس

أعلنت شركة "نوفاريتس" عن نجاحها فى تحقيق رقم قياسي في تسليم أكثر من 300 مليون من العلاجات المضادة للملاريا صديقة للأطفال موردة دون أرباح منذ عام 2009، مما ساعد في الحد من عبء المرض الملقى على كاهل الأطفال في أكثر من 30 دولة تتوطن فيها الملاريا.

وتعد أقراص "كوارتيم" أول عقار علاجي يصنع من مادة "الأرتيميسينين" وينتج خصيصا لتلبية إحتياجات الأطفال ذوي وزن 5 كيلوجرامات أو أكثر، في الوقت الذي أكد فيه المسئولون في الشركة العالمية أنه لم يحدث من قبل أن تم توزيع علاجات للأطفال الذين يعانون من الملاريا في مثل هذه الفترة الزمنية القصيرة.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة جوزيف جيمينيز إن هذا الإنجاز يؤكد التزام طول الأمد الذى أعلنت عنه الشركة لمكافحة الملاريا ومساعدة الأطفال الذين هم الأكثر عرضة للخطر من المرض، مشدداٌ على الإستمرار والمضي قدما في توفير الدواء للأشخاص الذين بحاجة له بغض النظر عن أي أرباح، فضلا عن المساهمة في تحقيق هدف إقامة عام خال من المرض.

وظهر تقرير منظمة الصحة العالمية للملاريا عام 2015، إحراز تقدم كبير في الحد من وفيات الأطفال الناجمة عن الملاريا، وذلك بفضل الإلتزام الدولي المستمر لتوفير مجموعة من الأدوات والحلول المبتكرة، بما في ذلك نوعية العقاقير صديقة للطفل مثل عقار "كوراتيم".

ويعد مرض الملاريا من الأمراض التي يمكن علاجها والوقاية منها، إلا أنه ما يزال مهدد للحياة حتى الآن، وينجم عن الإصابة بالطفيليات المنجلية المتصورة النشطة في المقام الأول، حيث عادة ما تنتقل الملاريا عن طريق البعوض المصاب، في الوقت الذي يعد فيه الأطفال أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشكل فيه الأطفال نحو 70% من إجمالي وفيات الملاريا خاصة ممن تتراوح أعمارهم ما بين العامين والخمسة أعوام، على الرغم من إنخفاضها بشكل ملحوظ بنسبة بلغت71% منذ مطلع الألفية الثالثة، إلا أن الملاريا لا تزال تقتل طفل كل دقيقتين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق