حصاد أروقة محكمة جنوب القاهرة 2023.. رفض دعوى ابنة رشوان توفيق ضده بسبب الميراث.. إخلاء سبيل زوج بوسي في قضية الاستيلاء على شيكات

الإثنين، 01 يناير 2024 08:00 م
حصاد أروقة محكمة جنوب القاهرة 2023.. رفض دعوى ابنة رشوان توفيق ضده بسبب الميراث.. إخلاء سبيل زوج بوسي في قضية الاستيلاء على شيكات

نظرت أروقة محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم ، العديد من القضايا الهامة خلال 2023 ، أبرزها ربما مقاضاة ابنة الفنان رشوان والدها بسبب إعادة تقسيم الميراث، واتهام هشام ربيع زوج المطربة بوسي في قضية الاستيلاء على شيكات بـ 8 ملايين جنيه، والحكم بالإعدام شنقا على 4 أشقاء فى الجيزة لاتهامهم بقتل شاب وتقطيع جثمانه أجزاء، واتهام الفنان صبري عبد المنعم 10 متهمين بالنصب عليه والاستيلاء على شقة ملكه تصل قيمتها إلى مليون و900 ألف جنيه.

رشوان توفيق

في مارس الماضى فوجئ المواطنون بمقاضاة ابنة الفنان رشوان توفيق والدها في 3 دعاوى تطالب فيها بإلغاء توكيلات أصدرتها له، والثانية طالبت فيها بطلان قسمة شاليهات رأس سدر، والثالثة دعوى تطالب فيها ببطلان عقد بيع فيلا بمدينة السادس من أكتوبر، لتصدر المحكمة حكما لصالحة في الثلاث دعاوى، حيث قضت الدائرة الثالثة مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، برفض الدعوى الأصلية المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق، والتى تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها وإلزام ابنة الفنان بدفع المصاريف وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفى الموضوع إلزام المدعى برد مبلغ 894 ألف جنيه، تترتب عليه جميع القضايا التى أقامتها ابنته.
 
وقضت الدائرة 11 مدنى بمحكمة جنوب القاهرة، برفض الدعوى الأصلية المقامة من آية رشوان توفيق ضد والدها الفنان رشوان توفيق، وشقيقتها هبة الله رشوان، وابنة شقيقها أميمة توفيق رشوان التى تطالب فيها ببطلان قسمة شاليهات رأس سدر، وعدم قبول الدعوى الفرعية بالتبعية، ورفضت محكمة جنوب القاهرة، الدعوى المقامة من آية رشوان توفيق ابنة الفنان رشوان توفيق، التى طالبت فيها ببطلان عقد بيع فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه لابنته الثانية هبة رشوان توفيق، وذلك من خلال التوكيل العام الصادر منها دون علمها وإلزامها بالمصروفات.

المطربة بوسي
 
تصدرت المطربة بوسى مواقع التواصل الاجتماعى، بعد أن أقام منتج فني وشهرته فطين، طليق المطربة بوسي، دعوى قضائية ضد زوج المطربة يتهمه فيها بالسرقة بالإكراه والخطف والاستيلاء على شيكات بـ 8 ملايين جنيه ، وبناءً عليه تم حبس المتهم على ذمة القضية رقم 2409 لسنة 2023 جنح المقطم، وبعد التحقيق في الواقعة قررت النيابة إخلال سبيل هشام ربيع زوج الفنانة والمطربة بوسي في الواقعة.

الفنان صبرى عبد المنعم
 
اتهم الفنان صبرى عبد المنعم 10 متهمين بالنصب عليه بعد أن أوهموه بشراء شقته بعقود موثقة، وبعدما تم تحرير العقود هربوا دون دفع مبلغ البيع، واسندت جهات التحقيق للمتهمين عدة اتهامات بالنصب على الفنان صبرى عبد المنعم، فى مبلغ مليون و900 ألف جنيه فى منطقة المقطم بالقاهرة.
 
في 25 يوليو 2023 نظرت أولى جلسات محاكمة المتهمين، والذين قدموا كمحبوسين في الدعوي، وفى 25 أغسطس 2023، قررت المحكمة حجز الدعوي للحكم بجلسة 5 سبتمبر مع استمرار حبس المتهمين، وفي 5 سبتمبر فررت المحكمة مد أجل الحكم على المتهمين لجلسة 19 سبتمبر 2023، وقررت المحكمة حبس المتهمين الـ 10 فى القضية عامين بتهمة النصب في مليون و900 ألف جنيه،  بعد عمل استئناف من دفاع المتهمين على حكم الحبس سنتين، قضت محكمة جنح مستأنف المقطم بمحكمة جنوب القاهرة، ببراءة المتهمين فى واقعة النصب على الفنان صبرى عبد المنعم.

4 أشقاء يقتلون شابا ويقطعون جثمانه في الجيزة
 
شهدت محكمة زينهم في محاكمة 4 أشقاء متهمين بقتل شاب، وتقطيع جثمانه إلى أجزاء لعلاقته بشقيقتهم فى الجيزة، ووضعها داخل أكياس بلاستيك بإحدى الشقق التابعة لدائرة قسم الجيزة، وإلقائها في إحدى الترع "مصرف" بمنطقة أبو النمرس، للتخلص منها وإخفاء معالم جريمتهم، بسبب اكتشافهم وجود علاقة بين المجنى عليه وبين شقيقتهم.
 
وتبين من التحقيقات، أن المتهمين قاموا عقب علمهم بالعلاقة بين المجنى عليه وشقيقتهم، باستدراجه إلى إحدى الشقق السكنية الخاصة بأحدهم بعدما أقنعوه بإجراء جلسة عرفية لحل المشكلة بينهم، إلا أنه فور وصول الضحية إلى الشقة، نشبت مشادة كلامية بينه وبين المتهمين، فقاموا بالإعتداء عليه بالضرب المبرح، حتى سقط على الأرض وفارق الحياة متأثرا بإصابته، وقضت المحكمة بإعدام المتهمين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق