كأس الرابطة المصرية 2024.. موعد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

الثلاثاء، 09 يناير 2024 03:10 م
كأس الرابطة المصرية 2024.. موعد مباريات اليوم والقنوات الناقلة
صورة ارشيفية
ريهام عاطف

 
يترقب عشاق كرة القدم متابعة مباريات كأس الرابطة المصرية2024 ،وذلك بعد أنطلاقها أمس في نسختها الثالثة تاريخيًا والتي تستمر حتي 26 يناير الجاري ،حيث يلقي كأس الرابطة المصرية اهتمامًا كبيرًا من جانب الجمهور ، ليتزايد البحث عن كل ما يخص  
 
كأس الرابطة المصرية والفرق المشاركة فيه خاصه بعد أعتذار فريقي الأهلي والزمالك عن المشاركة وأيضا مواعد المباريات وجدول كأس الرابطة المصرية.
وفي النسختين السابقين حمل سيراميكا كليوباترا لقب النسخة الماضية في أعقاب التغلب على المصري، مما أهله لبلوغ كأس السوبر المصري بشكله الجديد، في حين كان فيوتشر بطلًا للنسخة الأولى على حساب غزل المحلة في المباراة النهائية.

كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة 
 
أنطلقت أمس الإثنين مباريات بطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة في نسختها الثالثة بمشاركة 16 فريقا من الدوري المصري بدون الأهلي والزمالك ، بعد أن أعتذارهما عن  المشاركة في البطولة، وهذه ليست المرة الأولى، فالاهلي لم يشارك في نسخة العام الماضي، في حين فضّل نادي الزمالك المشاركة في بطولة ودية بالإمارات للإعداد لبقية الموسم.
 
 

 نظام كأس الرابطة المصرية 2024
يعود نظام كأس الرابطة المصرية إلى نظام النسخة الأولى، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى 4 مجموعات.
ومن كل مجموعة يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى ربع النهائي، وسيلتقي أول وثاني المجموعة الأولى مع نظيرهما في المجموعة الثالثة، وبالمثل بين المجموعة الثانية والرابعة.
 
وتقام مباريات ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وكذلك نصف النهائي، وصولًا إلى المباراة النهائية بستاد القاهرة الدولي.

مجموعات كأس الرابطة
تنقسم مجموعات كأس الرابطة الـ16 فريقا إلي أربع مجموعات كالتالي:
المجموعة الأولى: مودرن فيوتشر - الاتحاد - سموحة - بلدية المحلة.
المجموعة الثانية: بيراميدز - فاركو - طلائع الجيش - زد.
المجموعة الثالثة: سيراميكا - إنبي - الإسماعيلي - الداخلية.
المجموعة الرابعة: المصري - المقاولون العرب - البنك الأهلي - الجونة.

مباريات اليوم في كأس الرابطة والقنوات الناقلة
في الثالثة عصرا يلتقي فريق الكرة الأول بنادي زد، تحت القيادة الفنية لمجدي عبد العاطي، نظيره طلائع الجيش تحت القيادة الفنية لعبد الحميد بسيوني، فى مواجهة مثيرة في الثالثة عصر اليوم، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم.
وفي الخامسة مساء تقام مباراة المصري ضد المقاولون العرب علي أستاد الجيش ببرج العرب .

القنوات الناقلة
تنقل قنوات أون تايم سبورتس مباريات كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم بوجود باقة من أكبر المحللين الرياضيين.

الجوائز المقررة في بطولة كأس الرابطة للأندية

قرر اتحاد الكرة، تخصيص مبلغ مليون و 500 ألف جنيه مكافأة للفريق الذى سيتوج بطلا لكأس رابطة الأندية المحترفة، فيما يحصل الوصيف على جائزة قدرها مليون جنيه فضلا عن تأهل بطل كأس الرابطة للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد التي تضم 4 فرق وهم بطل الدوري ووصيف الدوري وبطل كأس مصر وبطل كأس رابطة المحترفين.
 
كما أعلن اتحاد الكرة عدم إقامة مباراة المركزين الثالث والرابع لبطولة رابطة الأندية المحترفة في نسختها الثالثة والاكتفاء بمكافآت المركزين الأول والثاني فقط.
 
علي الجانب الأخر يتم معاقبة الفرق التي أعلنت انسحابها من البطولة وهي فريق الأهلي والزمالك بتوقيع غرامة مالية تقدر بـ مليون جنيه، لاعتذارهما عن عدم المشاركة لأسباب مختلفة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق