مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين فى هجوم إرهابى على ملهى ليلى بالإكوادور

الجمعة، 12 يناير 2024 12:43 م
مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين فى هجوم إرهابى على ملهى ليلى بالإكوادور

 

 

أدى هجوم إرهابي على ملهى ليلي في الإكوادور إلى مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين، وصنفت السلطات الإكوادورية الهجوم بالإرهابى، حيث تشهد البلاد موجة غير مسبوقة من العنف .

 

وقالت شرطة الإكوادور عبر شبكة "أكس" للتواصل الاجتماعي: "سجل انفجار في ملهى ليلي في مقاطعة أوريانا، والمعلومات الأولية تشير إلى وفاة شخصين وإصابة 9 آخرين بحروق، إضافة إلى وقوع أضرار بالممتلكات".

 

وأكدت الشرطة أن الهجوم الذى أدى إلى انفجار في المكان وحرائق، كان متعمدا وصنفته عملا إرهابيا.

 

وقال خايمي فيلا، رئيس القيادة المشتركة للقوات المسلحة: "أطلب منكم أن تتحلوا بالإيمان والثقة في قواتكم المسلحة والشرطة الوطنية"، وأكد أنهم يسعون لاستعادة السيطرة على البلاد في أقرب وقت ممكن.

 

ولا تزال الإكوادور غارقة في أجواء من التوتر الشديد وسط الأزمة الأمنية التي تصاعدت منذ نهاية الأسبوع الماضي.

 

وهرب فيتو من أحد سجون مدينة ريوبامبا، حيث كان محتجزا الأسبوع الماضي بعد اعتقاله، لكنه أكد في مقطع فيديو أن هروبه جاء بسبب الخوف من القتل داخل السجن، وقال "أريد أن أستسلم، سيدي الرئيس، لقد هربت لأنهم قالوا لي إنهم سيقتلونني، حياتي في خطر، وليس لأي سبب آخر،  افهم، سيدي الرئيس، أنت تضمن حياتي، أنه لن يحدث شيء أن يحدث لي وأنا أستسلم سيدي الرئيس".

 

ورد الزعيم الإكوادوري بأن البلاد "لقد سئمت بالفعل من الشروط التي يضعها المجرمون. الشروط يضعها الأشخاص الطيبون، والظروف تحددها الأسر الإكوادورية، والحكومة تضعها، والدولة تحددها، ولا يحددها الشعب".

 

وقال الرئيس "يجب معاملة الإرهابيين كإرهابيين وسنتصرف بحزم. إذا أراد الاستسلام، فلن يمنعه أحد من الاستسلام إذا أراد".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة