الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وحتى الخميس القادم وتحذر.. شديد البرودة وأمطار على هذه المحافظات

السبت، 13 يناير 2024 01:56 م
الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وحتى الخميس القادم وتحذر.. شديد البرودة وأمطار على هذه المحافظات
ريهام عاطف

انخفاض في درجات الحرارة نتيجة لتأثر البلاد بالكتل الهوائية مع سقوط امطار علي العديد من المحافظات ، وهو ما أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية، لتكشف عن حالة الطقس اليوم السبت 13 يناير 2024، لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 19 درجة.
طقس اليوم السبت
وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية ، يسود اليوم طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
إما عن حالة الطقس ليلاً، فيسود طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.
كما كشفت الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، وأهم الظواهر الجوية التي ستتأثر بها محافظات مصر والتي جاءت كالتالي :
سقوط الأمطار
من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على محافظة مطروح تمتد مساء إلى "الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد" على فترات متقطعة.
كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.
 
WhatsApp Image 2024-01-13 at 11.31.58 AM
حركة الملاحة البحرية
كشفت الأرصاد الجوية عن  حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج فيه من 2.5 إلى 3.5 متر وسرعة الرياح من (60-70)كم/ساعة، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.
وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية.
حالة الطقس المتوقعة الايام القادمة
كشفت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، في مداخلة هاتفية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة والظواهر الجوية ، قائلة إن حالة الطقس خلال الأيام الحالية يشهد انخفاضا في درجات الحرارة خاصة في فترات الليل والصباح الباكر معلقه " ستشهد أغلب محافظات الجمهورية بدءً من اليوم نشاط لحركة الرياح، مما يجعل المواطنين يشعرون ببرودة الطقس، وستصل سرعة الرياح بين 30: 45 كم\ساعة".
 
WhatsApp Image 2024-01-13 at 11.31.59 AM
 
كما سيؤدي نشاط الرياح إلى وجود للرمال المثيرة وانخفاض الرؤية الأفقية على أغلب المحافظات، موضحة أن اليوم المنخفض الجوي يتعمق في طبقات الجو مع تواجد للكتل الهوائية سيؤدي لانخفاض درجات الحرارة وسيسبب الصقيع.
مشيرة إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة على بعض المحافظات الساحلية، موضحة أن المحافظات الداخلية بالقاهرة الكبرى تشهد تساقطًا للأمطار الخفيفة.
حالة الطقس المتوقعة من السبت 13 يناير إلي الخميس 18 يناير 2024. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق