صدام جديد بين فيفا وكاف بسبب تضارب مواعيد مونديال الأندية مع مباريات كأس الأمم الأفريقية القادمة .. فمن سينتصر ؟

الأحد، 14 يناير 2024 02:03 م
صدام جديد بين فيفا وكاف بسبب تضارب مواعيد مونديال الأندية مع مباريات كأس الأمم الأفريقية القادمة .. فمن سينتصر ؟

صدام جديد بدأ يلوح في الأفق بين الاتحاد الدولى لكرة القدم وكاف بسبب مواعيد كأس الأمم الأفريقية 2025 غير المحددة، وسط تعارض محتمل مع كأس العالم للأندية، وفقا لما أكده رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم باتريس موتسيبى.
 
ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية الموسعة المكونة من 32 فريقًا فى الولايات المتحدة فى يونيو ويوليو 2025، ما قد يؤدى إلى تضارب محتمل فى المواعيد مع كأس الأمم الأفريقية لذلك العام والتى يستضيفها المغرب.
 
وقال موتسيبي فى تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، "نريد أن تقام كأس الأمم فى الوقت المناسب والملائم للبطولة، ومازلنا نتواصل مع الفيفا بشأن التواريخ".
 
وعن تنظيم كوت ديفوار لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 رد موتسيبي، "أنا راضٍ عن الخطوات المناسبة التى تم اتخاذها للتأكد من أننا سنتجنب تمامًا التجربة المؤلمة التى مررنا بها فى الكاميرون".
 
وأصبح توقيت كأس الأمم الأفريقية مثيرًا للجدل بشكل متزايد، حيث أقيمت في الأشهر الثلاثة الأولى من العام من 1968 إلى 2017، ولكن بعد ذلك تم تنظيمها فى منتصف العام في مصر فى 2019.
 
وكان من المقرر إقامة نهائيات 2021 في الكاميرون في وقت مبكر من ذلك العام لتجنب موسم الأمطار في البلاد، ثم تم تأجيلها 12 شهرا إلى 2022 بسبب جائحة كوفيد-1، وبالمثل، تم تغيير موعد بطولة 2023 بسبب اعتبارات الطقس في ساحل العاج.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة