إعلام العريش ينظم ندوة حول "تأثير الأمية على الزيادة السكانية" بشمال سيناء

الأحد، 14 يناير 2024 05:04 م
إعلام العريش ينظم ندوة حول "تأثير الأمية على الزيادة السكانية" بشمال سيناء
محمد الحر

نظم مركز إعلام العريش، التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأحد، ندوة فى إطار حملة تنمية الأسرة، تحت شعار "أسرتك ثروتك"، بعنوان "تأثير الأمية على الزيادة السكانية".
 
واستهلت نجوى إبراهيم، مسؤلة الندوة، عن الهدف من حملة تنمية الأسرة، والدور الذى يقوم به قطاع الإعلام الداخلى بمراكزه المنتشرة على مستوى الجمهورية، فى التوعية بالقضايا المختلفة، ومنها القضية السكانية وعلاقتها بالأمية.
 
2e41b5ce-034a-4fc7-a7c4-384fe04577a4
 
وقال مدحت كامل أبو شيته، مدير عام تعليم الكبار، حول التأثير السلبى للأمية على القضية السكانية، وتناول الآثار السلبية للزيادة السكانية، ومنها التسرب من التعليم والفقر وعمالة الأطفال والزواج المبكر، خاصة للفتيات.
 
وأشار أبو شيتة، إلى أن زيادة نسبة الطلاق فى الأزمة الأخيرة، ناتجة عن الزواج المبكر وعدم النضج العقلى، فضلا عن عدم وجود طموح لدى كثير من الفتيات اللاتى يتزوجن فى سن مبكرة ويتركن التعليم، وليس لديهن سوى فكرة الإنجاب.
 
603ce4e3-e596-4764-bd0a-d2baf97efe07
 
وقال مدير عام محو الامية وتعليم الكبار، إن الدولة مستمرة فى محو أمية المتسربين من التعليم وكبار السن، الذين فاتهم قطار التعليم، مؤكدا أن فصول محو الأمية مفتوحة أمامهم، بالتعاون مع التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى، كما تم ربط شهادة محو الأمية بعدد من الخدمات منها استخراج رخصة القيادة.
 
وتضمنت توصيات الندوة، ضرورة التفكير خارج الصندوق فى تعليم الكبار، خاصة السيدات، وابتكار أساليب جديدة فى التعليم للتسهيل عليهم، فضلا عن ضرورة منح الحاصلين على محو الأمية، حافز تشجيعى لهم لاستكمال التعليم، وعدم الوقوف عند الشهادة فقط، فيما تركزت التوصيات على أهمية أن تشمل  المناهج التى يتم تدريسها، معلومات عن أهمية ضبط الإنجاب وفائدته للأسرة الصغيرة، لتعيش حياه أفضل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق