سجل مشاركة منذ 2017 .. محمد صلاح تاجر السعادة للفراعنة بأمم أفريقيا

الثلاثاء، 16 يناير 2024 10:27 م
سجل مشاركة منذ 2017 .. محمد صلاح تاجر السعادة للفراعنة بأمم أفريقيا

أرقام هامة حققها مع منتخب مصر خلال مشاركته مع الفراعنة في بطولات الأمم الأفريقية، ومنذ ظهوره الأول في المسابقة عام 2017، شارك محمد صلاح في 69% من أهداف منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.
 
وبعد تسجيله الهدف الثاني وصناعة الهدف الأول ضد موزمبيق، يكون صلاح قد أسهم في 11 هدفا من إجمالي 16 هدفًا، بإحراز 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة.
 
رفع محمد صلاح رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس الأمم الأفريقية، ليتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية، مع النجمين المعتزلين علي أبوجريشة وطاهر أبوزيد.
 
 
ويبتعد صلاح حاليا بفارق 5 أهداف خلف النجم الراحل حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب (الفراعنة) في البطولة بـ12 هدفا.
 
لكن صاحب الـ31 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ منتخب مصر يتمكن من هز الشباك خلال 4 نسخ متتالية لكأس الأمم الأفريقية، بعدما سجل هدفين في نسخة 2017، ومثلهما في نسختي 2019 و2021.
 
 
وفي نفس السياق، يستعد منتخب مصر لمواجهة غانا فى العاشرة مساء بعد غد ، الخميس، على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.
 
استهل منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 على خلاف التوقعات، بتعادل مخيب للآمال أمام موزمبيق، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
 
وتعادل الفراعنة 2-2 بشق الأنفس أمام موزمبيق، بعدما سجل الأخير للمرة الأولى في شباك مصر في تاريخ مواجهاتهما الرسمية بكل المسابقات، ليفرض عليه تعادلا خيب آمال جماهيره الحالمة باللقب الثامن في تاريخه بالبطولة.
 
 
ويسعى روي فيتوريا لإعادة منتخب مصر مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ فى بطولة أمم أفريقيا 2023.
 
يأمل البرتغالى فيتوريا أن يكون المدرب السادس في تاريخ الفراعنة الذى يتوج بلقب أمم أفريقيا بعدما نجح 5 مدربين سابقين في قيادة المنتخب لإحراز اللقب لـ7 ألقاب.
 
نجح 5 مدربين في التتويج بأمم أفريقيا مع المنتخب الوطنى، منهم 3 مدربين مصريين بجانب مدربين أجانب، ويتقدمهم حسن شحاتة الذى توج باللقب ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.
 
ويخطط الفراعنة للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية خلال النسخة 34، من أجل كسر النحس بعدما خسر نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.
 
يمتلك منتخب مصر العديد من الأرقام القياسية فى بطولة كأس أمم أفريقيا، قبل انطلاق البطولة فى كوت ديفوار، إذ يتربع على صدارة قائمة الأكثر تتويجا باللقب على مدار التاريخ بـ7 ألقاب ، بينما يحل منتخب الكاميرون فى المركز الثاني بـ5 بطولات، ثم غانا 4 ألقاب ونيجيريا 3 بطولات، ومرتين لكل من كوت ديفوار والجزائر والكونغو الديمقراطية.
 
يعتبر منتخب مصر أيضا أكثر المنتخبات مشاركة في كأس أمم أفريقيا بواقع 25 مرة، حيث غاب عن 3 نسخ 2012 و2013 و2015
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق