حال تسجيله بمرمي غانا .. محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم أحمد حسن في أمم أفريقيا

الأربعاء، 17 يناير 2024 12:00 ص
حال تسجيله بمرمي غانا .. محمد صلاح يقترب من تحطيم رقم أحمد حسن في أمم أفريقيا

يبدو أن محمد صلاح نجم منتخب مصر قد اقترب من الوصول رقم تاريخي، إذا ما سجل في مباراة غانا المقبلة بالجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023.
 
تسجيل محمد صلاح لهدف واحد في اللقاء المنتظر سيجعله يعادل رقم أحمد حسن في قائمة هدافى المنتخب ببطولة الأمم الأفريقية.
 
وبات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ مصر يسجل للفراعنة في 4 نسخ متتالية بكأس أمم أفريقيا، مسجلا في نسخ 2017 و2019 و2021 و2023، ليصبح أول لاعب في تاريخ الفراعنة يحقق هذا الرقم التاريخي.
 
وهذا الهدف يوصل محمد صلاح إلى السابع فى كأس أمم أفريقيا ليعادل كل من طاهر أبو زيد وعلى أبو جريشة اللذين يمتلكان أيضا 7 أهداف، خلف أحمد حسن صاحب الثمانية أهداف، بينما يحتل حسن الشاذلي صدارة هدافى المنتخب بالبطولة برصيد 12 هدفا وخلفه حسان حسن بـ11 هدفا.
 
واكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان.
 
وحقق منتخب الرأس الأخضر مفاجأة بعد الفوز على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس أيضا في افتتاح مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، ليكتفي كل منتخب بالحصول على نقطة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق