3 تغييرات فى تشكيل منتخب مصر أمام غانا بأمم أفريقيا.. إمام عاشور بدلا من زيزو.. مرموش على حساب تريزيجيه وعمر كمال فى الجبهة اليمين

الخميس، 18 يناير 2024 09:30 م
3 تغييرات فى تشكيل منتخب مصر أمام غانا بأمم أفريقيا.. إمام عاشور بدلا من زيزو.. مرموش على حساب تريزيجيه وعمر كمال فى الجبهة اليمين
محمد ممدوح

شهد تشكيل منتخب مصر لمباراة غانا الليلة في أمم أفريقيا عدة تغييرات لجأ إليها البرتغالي روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر الذي دفع بعدد من اللاعبين الذين لم يتواجدوا في التشكيل الأساسي للمنتخب أمام موزمبيق مساء الأحد الماضي في ضربة البداية للمنتخبين بأمم أفريقيا والتي إنتهت بالتعادل 2/2.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الغاني في العاشرة من مساء اليوم ،الخميس، بتوقيت القاهرة على ملعب فيلكس بوانى فى الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا  (كوت ديفوار 2023).

تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام غانا

ويضم التشكيل الرسمي، كلاً:

من محمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمد حمدى ومحمد عبد المنعم وأحمد حجازى وعمر كمال فى الدفاع، ومحمد الننى وحمدى فتحى وإمام عاشور فى الوسط، وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفى محمد فى الهجوم. 

 
تشكيل منتخب مصر أمام غانا

وبذلك يكون فيتوريا قد أجرى ثلاثة تغييرات في تشكيل المنتخب أمام غانا عن التشكيل الذي بدأ مباراة موزمبيق ، والتغييرات الثلاثة ، هي : أمام عاشور بدلاً من أحمد سيد زيزو وعمر مرموش بدلاً من تريزيجيه وعمر كمال بدلاً من محمد هاني.

الفراعنة في مهمة أصطياد البلاك ستارز

ويتطلع منتخب مصر للفوز الليلة على البلاك ستارز من أجل الحفاظ على حظوظ الفراعنة في التأهل للدور التالي في البطولة الأفريقية التي حققت مصر لقبها 7 مرات.

منتخب غانا يفشل في الفوز بأخر 5 مباريات

وفشل منتخب غانا في تحقيق أي فوز في كأس أمم أفريقيا في آخر 5 مباريات خاضها في المسابقة، حيث تعادل مباراتين وخسر 3 مواجهات، كانت آخرها أمام الرأس الأخضر في الجولة الأولى من هذه النسخة.

وفى النسخة الماضية من البطولة خرج من الدور الأول فى الكاميرون بعدما خسر مباراتين من المغرب وجزر القمر وتعادل مع الجابون، ويرجع آخر فوز لمنتخب غانا إلى نسخة 2019 فى مصر عندما تغلب على غينيا بيساو 2-0.

وخسر منتخب غانا بنتيجة 1-2 أمام كاب فيردي في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا، ولم يخسر منتخب "النجوم السوداء" أول مباراتين له في البطولة منذ عام 1984، حيث خسر أمام نيجيريا والجزائر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق