أغرب سيناريو لتأهل منتخب مصر لثمن نهائي أمم أفريقيا في وصافة المجموعة

السبت، 20 يناير 2024 12:31 م
أغرب سيناريو لتأهل منتخب مصر لثمن نهائي أمم أفريقيا في وصافة المجموعة

حسم منتخب الرأس الأخضر تأهله لدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، بعد الفوز على موزمبيق بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعت المنتخبين ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من المسابقة، ليحقق الرأس الأخضر العلامة الكاملة بعد الفوز على غانا فى الجولة الأولى، ثم موزمبيق فى الحولة الثانية، ويحصد 6 نقاط جعلته فى صدارة المجموعة.
 
ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، برفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، واستهل منتخب الفراعنة مشوارهم فى البطولة بالتعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، قبل أن يكرر المنتخب الوطني ذات النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية، ليكتفي الفراعنة بنقطتين من جولتين.
 
ويستعد المنتخب الوطني لمواجهة الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، والتي تجمع المنتخبين فى العاشرة مساء الاثنين المقبل، حيث يبحث الفراعنة عن الفوز لحسم التأهل دون النظر لأى نتائج أخرى بالمجموعة.
 
ويحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد نقطتين، وخلفه منتخب غانا برصيد نقطة واحدة فى المركز الثالث بعد تعادله أمام "الفراعنة" 2/2، وأخيراً يتذيل منتخب موزمبيق المجموعة برصيد نقطة واحدة.
 
ويمتلك المنتخب الوطني أكثر من فرصة لحسم التأهل إلى دور الـ16:
 
ـ الفوز على الرأس الأخضر والتأهل مباشرة
 أبرز فرص المنتخب الوطني هي الفوز على الرأس الأخضر فى الجولة الثالثة لرفع رصيده إلى 5 نقاط والتأهل مباشرة إلى دور الـ 16 دون انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق، ففي حال فوز أى منهما لن يتخطى رصيده 4 نقاط.
 
ـ التعادل مع الرأس الأخضر وانتظار نتيجة غانا وموزمبيق
فى حال تعادل المنتخب الوطني مع الرأس الأخضر يرتفع رصيد الفراعنة إلى 3 نقاط، وينتظر فى هذه الحالة نتيجة مواجهة غانا وموزمبيق، ففي حال تعادل المنتخبين يتوقف رصيد كل منهما عند نقطتين، وبالتالي يتأهل الفراعنة أيضاً إلى دور الـ 16 بفارق نقطة واحدة.
 
ـ حالة الخسارة من الرأس الأخضر بشرطين
تظل حظوظ الفراعنة قائمة فى التأهل إلى دور الـ 16، حتى فى حالة الخسارة من الرأس الأخضر، ولكن بشروط أكبر، حيث يحتاج المنتخب الوطني ألا يخسر من الرأس الأخضر بأكثر من هدف نظيف، مع تعادل غانا وموزمبيق سلبياً، وفى هذه الحالة سيكون لدى كل منتخب نقطتين بواقع، مصر 2، غانا، 2، وموزمبيق 2، ليتم الاحتكام إلى قاعدة فارق الأهداف والذي ستكون وقتها لصالح المنتخب الوطني، والذي سجل 4 أهداف فى دور المجموعات، بينما سجل منتخب غانا 3 أهداف، وموزمبيق هدفين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق