الأوقاف تبدأ استعدادات مبكرة لشهر رمضان .. ولا صحة لتحديد وقت لصلاة التراويح

الأحد، 21 يناير 2024 01:14 م
الأوقاف تبدأ استعدادات مبكرة لشهر  رمضان .. ولا صحة لتحديد وقت لصلاة التراويح
منال القاضي

كلف الدكتور هشام عبد العزيز جميع مدير المديريات بتنظيم حملات نظافة بالمساجد خلال الأيام القادمة استعدادا لشهرى شعبان ورمضان 1445هجرية.
 
كما شددت الوزارة فى بيان لها بتكليف جميع مديريات الأوقاف بالمحافظات بالتوسع فى حملات النظافة بالمساجد والتنبيه على سرعة الانتهاء من أى أعمال صيانة بصفة عامة خلال هذة الأشهر المباركة رجب وشعبان ورمضان بصفه خاصة .
 
استعداد لرمضان 
وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على إحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم ، تؤكد الوزارة أنها ستكثف أنشطتها في الشهر الكريم بصورة غير مسبوقة، وأنها ستقوم بتهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل، كما تؤكد أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن ، وإذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها ، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية ، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.
 
صلاة التروايح 
 
تؤكد الأوقاف أنه لا صحة لتقييد صلاة التراويح بوقت محدد، وستقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد، بما يوفر الجو الروحي والإيماني في الشهر الكريم، مع التأكيد على أهمية التخفيف على الناس، بحيث لا تخلو أي منطقة من بعض المساجد التي تخفف على الناس في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن، وإذا كانت هناك بعض المساجد التي ستقيم صلاة القيام بجزء فيتم ذلك من خلال تنسيق إمام المسجد مع المديرية التابع لها ، كما يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية ، وبما يوفر الجو الروحي المناسب للشهر الفضيل.
 
وقد تم تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني؛ لعمل كل ما يلزم من إعدادات سواء في صيانة وعمارة وفرش المساجد، أم في ترتيب الأنشطة الدعوية والقرآنية بما يتسق وجلال الشهر الكريم.
 
 الأوقاف إقامة مقارئ للقرآن الكريم
 
وتواصل وزارة الأوقاف  اهتمامها بالقرآن الكريم، وإقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد، وشهدت مقارئ الجمهور بمساجد الجمهورية إقبالًا كبيرًا ومنقطع النظير، حيث تجاوز حضور الجمهور 176 ألف مشارك لأول مرة، وجاءت مديريات أوقاف سوهاج والقاهرة والجيزة والسويس وأسيوط في المقدمة.
 
وحرص رواد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق