فيتوريا يستقر على استمرار إمام عاشور فى تشكيل الفراعنة أمام كاب فيردى

الأحد، 21 يناير 2024 09:02 م
فيتوريا يستقر على استمرار إمام عاشور فى تشكيل الفراعنة أمام كاب فيردى
محمد ممدوح

استقر البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر، على استمرار إمام عاشور لاعب خط وسط الفريق، فى التشكيلة الأساسية بمباراة كاب فيردي، المقرر لها العاشرة مساء غد الإثنين فى الجولة الثالثة بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، بعد ظهوره بشكل مميز فى مباراة غانا الأخيرة التى انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.
 
ويختتم منتخب مصر، اليوم الأحد، تدريباته استعدادا لمباراة الغد أمام كاب فيردي فى الجولة الثالثة بالدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.
 
ويحتاج منتخب مصر للفوز بأى نتيجة ليتأهل وصيفاً للمجموعة الثانية، بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، إما الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة لانتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التى ستقام في نفس التوقيت، والثاني هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة، ولكن فى هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضاً نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.
 
وفى حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر فى دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.
 
أما السيناريو الثاني فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر، مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفى تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.
 
واستهل منتخب الفراعنة مشوارهم في البطولة بالتعادل أمام موزمبيق بهدفين لمثلهما، قبل أن يكرر المنتخب الوطني ذات النتيجة أمام غانا في الجولة الثانية، ليكتفي الفراعنة بنقطتين من جولتين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق