«حياة كريمة» تعيد رسم شكل المجتمع والخدمات المقدمة لأهالي المنيا (صور)

الثلاثاء، 23 يناير 2024 04:00 م
«حياة كريمة» تعيد رسم شكل المجتمع والخدمات المقدمة لأهالي المنيا (صور)

لاتزال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» مستمرة في تحقيق أهدافها بتفيذ التنمية الشاملة للقرى المستهدفة بالحملة في المحافظات، وهي الخطة التي تعمل على تحقيقها منذ انطلاقها.

وحققت المبادرة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي حلم أهالي قرى محافظة المنيا، في تحقيق مشروعات حقيقية على أرض الواقع لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات الحياتية اليومية.

وتعتبر قرية «دير مواس» واحدة من القرى الشاهدة على عظمة تلك المبادرة، خاصة مشروعات الصرف الصحي، والتى تعمل لخدمة الآلاف من أهالى القرى سواء التى تقام بها تلك المحطات أو القرى المجاورة لها، ليعود مركز ديرمواس إلى مكانته الطبيعية على خريطة محافظة المنيا.

وفي هذا الصدد، قال عامر طه رئيس مركز ديرمواس، إن هناك متابعة ميدانية مستمرة على نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال التنسيق الكامل بين كافة الجهات لضمان سرعة إنجاز الأعمال، ومن مشروعاتها، محطة مرشحات جزيرة التل، والتى تقع بقرية جزيرة تل بنى عمران على الجانب الغربى من نهر النيل وتبلغ القدرة الحالية للمحطة 600 لتر/ ثانية، موضحا أن التوسعات الحالية للمحطة تهدف إلى زيادة قدرة المحطة إلى 300 لتر/ ثانية ليصبح إجمالى قدرة المحطة 900 لتر /ثانية، وذلك لخدمة معظم قرى غرب النيل من الجزيرة حتى دلجا، قائلا: «ليست فقط الوحيدة إنما ايضا هناك مشروع الصرف الصحى بقرية العمارية الغربية، والذى يتمثل فى محطة الرفع بقرية العمارية الغربية والتى بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بها حوالى 60%، حيث تم تنفيذ البيارة وتغويصها وصب خرسانة الاساسات وجار العمل بالغرفة الملحقة».

واستطرد رئيس المركز قائلا أن نسبة تنفيذ الأعمال بشبكات القرية بلغت حوالى 93%، أما خطوط الطرد من القرية وحتى المصب فى الحسايبة فقد بلغت نسبة تنفيذ الأعمال بها حوالى 75%، ويخدم مشروع الصرف الصحى بالقرية ما يزيد عن 8000 نسمة.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، تشمل 192 قرية و757 تابعا بتكلفة 40 مليار جنيه، واضافة مركزى سمالوط وبنى مزار بواقع 102 قرية فى المرحلة الثانية. 

 
مشروعات حياة كريمة فى ديرمواس بالمنيا (2)
 

 

مشروعات حياة كريمة فى ديرمواس بالمنيا (3)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق