لميس جابر: الهوية المصرية لا يستطيع أحد تجريفها

الأربعاء، 24 يناير 2024 08:45 م
لميس جابر: الهوية المصرية لا يستطيع أحد تجريفها

قالت الدكتورة لميس جابر خلال حفل توقيع كتابها حدوتة ع الماشي في مكتبة القاهرة الكبرى، إنها ترفض مصطلح تجريف الهوية المصرية،  مؤكدا أن الشخصية المصرية لا يستطيع أحد تجريفها، وذلك كلام استهلاكي في فترة من الفوضى الفكرية "الفظيعة" التي عيشناها.
 
 
وأضافت لميس جابر أن محمد علي استعان برجل امي يدعى الحاج عمر كان يبني السفن الضخمة دون دراسة وجعله الذراع اليمنى لخواجة فرنساوي ليبني ترسانة محمد علي في الإسكندرية، موضحة أن  الشعب المصري لديه كنز خفي يخرج في وقت الصعوبات ويبذغ جوهر الشعب المصرى القوي وقت الأزمات وعلى كل المستويات.
 
وأكملت لميس جابر:" جيش محمد علي هو النبتة الأولى لحب الوطن والوطنية و الدفاع عن البلد أو الموت في سبيل الوطن والحمد لله تلك المفاهيم استمرت حتى الآن".
 
وشهد حفل التوقيع، حضور الدكتور يحيي الفخراني وأحفاده ونجله المخرج شادي والاعلامي محمد الباز والدكتور زاهي حواس وتدير الندوة الدكتورة صفاء النجار.
 
 
لميس جابر كاتبة وأديبة مصرية متزوجة من الفنان يحيى الفخراني ووالدة المخرج التليفزيوني شادي الفخراني، يعد مسلسل الملك فاروق أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007م وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998م.
 
تزوجت من الفخراني عقب تخرجهما من كلية الطب، ولديهما اثنان من الأبناء: طارق والمخرج شادي. تعمل كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة. قدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، ويعد مسلسل الملك فاروق هو أشهر أعمالها والذي تم إنتاجه في العام 2007، وفيلم مبروك وبلبل والذي تم إنتاجه في العام 1998.
 
 
وفي سياق متصل تقدم الكاتبة الكبيرة لميس جابر برنامج "خمسينة شاى"، التى تواصل به برامجها على إذاعة 9090، وذلك يوم الجمعة من كل أسبوع فى الرابعة عصراً.
 
هذا وتقوم د. لميس جابر بعرض حدث أو حدثين من وجهة نظرها وسرد لتاريخ مصر، ومشاركات المستمعين معها من خلال الرسائل والتليفونات والاسترسال في حكاية من التاريخ.
 
هذا وقد أعلنت شبكة 9090 برئاسة عبد الفتاح مصطفى عن خريطتها الجديدة للعام الجديد 2024، وذلك عبر برنامج الراديو بيضحك الذى تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى، والتي أكدت أن هناك مفاجآت جديدة خلال العام الجديد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق