«نصار»: إحالة الموظفين للتحقيق ووقفهم عن العمل ليس إفتراء

السبت، 30 يناير 2016 06:28 م
«نصار»: إحالة الموظفين للتحقيق ووقفهم عن العمل ليس إفتراء
الدكتور جابر نصار
أحمد كمال

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن قرار إحالة بعض الموظفين للتحقيق ووقفهم عن العمل، ليس إفتراء واساءة لاستخدام السلطة كما يقول البعض.

وقال نصار، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل «فيسبوك»: انا أؤكد للجميع ان ذلك غير صحيح وآية ذلك أنه لم يحصل ان لجأ احدهم للقضاء والغى هذا الوقف، موضحا أن مواجهة التسيب والفساد بتطبيق الآليات القانونية يجب أن يشجع ولايقف أمامه أحد.

وأضاف نصار: «عندما راجعت أوضاع مستشفى الفرنساوى دون الدخول فى التفاصيل وجدت أقل من مائة موظف يحصلون على 5 مليون جنيه شهريا عبارةعن ( مكافآت وحوافز وسرقات وسمسرة وأمورأخرى)، فقد أوقفتهم عن العمل وأحلتهم للتحقيق فى ذات الشهر وتم توفير الـ 5 مليون جنيه»

وتابع رئيس جامعة القاهرة: «لاحظت أنه كل يوم يعرض على عشرات من الملفات عن سرقات فى مستشفيات قصر العينى ومطلوب إحالتها للتحقيق وتتم الإحالة ونظرا لكثرتها وتتأخر التحقيقات بالسنين والسرقات تتعلق بالادوية والمستلزمات وقطع غيار الأجهزة»، مضيفا «تخيل مريض فى قسم الطوارئ والحوادث تسرق ادويته ويموت، وتخيل نشترى قطعة غيار لجهاز بمائة الف جنيه وتسرق فى اليوم التالى».

وأكد نصار، أنه قام بتشكيل فريق تحقيق متخصص من الإدارة القانونية وكان يحيل للتحقيق ويوقف عن العمل بعد ثلاثة أشهر، مشيرا إلى أن تلك الظاهرة انتهت تماما ومنذ أكثر من سنة لم تحدث حالة واحدة بعد ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة