وزير الأوقاف يعلن خطة العمل الدعوى فى رمضان 2024

الإثنين، 29 يناير 2024 04:15 م
وزير الأوقاف يعلن خطة العمل الدعوى فى رمضان 2024
منال القاضي

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن خطة العمل الدعوى خلال شهر رمضان 2024، مؤكدا أن الأمر لم يحدث فية تغير ولا أى الجديد، باستثناء تكثيف العمل الدعوى التوسيعه بمساجد المحافظات، بهدف تخفيف العبء عن المساجد الكبرى .
 
وقال جمعة، إن الخطة الدعوية برمضان المقبل، ستكون مثل العام الماضي، بالإضافة إلى تكثيف العمل سواء فى صلاة التروايح أو القيام أو الاعتكاف، ودورس العلم والمقارىء، وبنفس ضوابط العام الماضي، وعلى سبيل المثال صلاة التهجد حسب المساجد التى تقيم فيها، تحت إشراف إمام أو خطيب معتمد من وزارة الأوقاف.
 
وتابع الوزير: نحن نوجهة بيان من المديريات فى حاجة لإقامة صلاة التهجد أو الاعتكاف، لكى لا يستغل أحد مساجد الأوقاف، بشرط أن يكون المكان مناسب أو مهيئ للاعتكاف بننفس الموصفات التى حددتها الوزارة، من حيث التهوية والمساحة وأن يكون الإمام معتمد من الوزارة.
 
وأوضح الوزير، أن الجديد فى العمل الدعوى برمضان، هو صلاة القيام بقراءة بحفص، وصلاة التهجد بقراءة عن ورش، ومن المشايخ كبار العلماء، الدكتور أحمد عمر هاشم، والشيخ رمضان عبدالرزاق، والدكتورأحمد معبد، والدكتور على الله الجمال، مشيرا إلى أنها سيتم نقلها على الهواء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق