نيسان تطلق تكنولوجيا e-POWER و e-4ORCE قريباً في السوق المصرى "صور"

الأربعاء، 31 يناير 2024 04:21 م
نيسان تطلق تكنولوجيا e-POWER و e-4ORCE قريباً في السوق المصرى "صور"
نيسان
تقرير خاص

تكنولوجيا e-POWER كبوابة لخطتها الطموحة للتحول للسيارات الكهربائية في مصر وأفريقيا

تكنولوجيا e-4ORCE من نيسان تتيح التحكم التام في السيارة في ظل كافة ظروف القيادة

نيسان... مستقبل القيادة الذكية أصبح اليوم
 
على مدار تاريخها تمكنت نيسان من تحقيق ريادة تكنولوجية كبيرة وتطورات هائلة في مجال تكنولوجيا السيارات، ووفرت العديد من حلول التنقل الحديثة؛ لتقدم تجربة قيادة فريدة لعملائها، وللمساهمة في تعزيز الاستدامة البيئية وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتحقيق أحلام شريحة كبيرة من العملاء الذي يسعون لامتلاك سيارة كهربائية.
 
5
 
وانطلاقًا من ذلك، يُمثل البعد البيئي وتقديم تجربة قيادة استثنائية للعملاء أهم العوامل التي ساهمت في ابتكار نيسان لحلول تكنولوجية جديدة كان من أهمها مؤخرًا تكنولوجيا e-POWER وتكنولوجيا e-4ORCE اللتان تطلقهما نيسان في السوق المصري خلال الفترة القادمة.     
وتعتبر تكنولوجيا e-POWER و e-4ORCE من التقنيات الرائدة في عالم السيارات الكهربائية، وتحظى بشعبية كبيرة في الأسواق العالمية. ومن المتوقع أن تساهم في تعزيز مكانة نيسان في السوق المصري، وتساعد الشركة على تحقيق أهدافها في مجال الاستدامة. 

سيارة كهربائية أم هجينة أم سيارة عادية؟ 
e-POWER....... تكنولوجيا متطورة تنطلق منها نيسان لآفاق جديدة في قطاع السيارات
 e-POWER هي تكنولوجيا فريدة من نوعها ابتكرتها نيسان العالمية، وتعتمد فكرتها على محرك كهربائي بنسبة 100% يوفر تجربة قيادة سريعة الاستجابة وسلسة مثل السيارة الكهربائية بالكامل، ولكن دون الحاجة لإعادة الشحن. 
 
1
 
تجمع تكنولوجيا e-POWER من نيسان بين مزايا السيارات الكهربائية الحديثة ومحرك البنزين الذي يقتصر وظيفته على إعادة شحن بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن، حيث يقوم المحرك الكهربائي بتوصيل الطاقة المخزنة في البطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن مباشرة لعجلات السيارة باستخدام الطاقة المخزنة، بينما يُستخدم محرك البنزين في شحن البطارية أو تشغيل المحرك الكهربائي. 
 
2
 
ومن الناحية الفنية، تختلف هيكلة تكنولوجيا e-POWER تمامًا عن السيارات الهجينةـ حيث تتحرك العجلات بواسطة محرك كهربائي بنسبة 100%، ويعمل محرك البنزين على شحن البطارية التي تولد الطاقة الكهربائية لتحريك العجلات. في الوقت نفسه تقلل تكنولوجيا e-POWER الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام البنزين مقارنة مع النظام الهجين الخفيف أو التقليدي. 
 
3
 
تمثل تكنولوجيا e-POWER خطوة رئيسية للانتقال للسيارات الكهربائية في أفريقيا. في الوقت نفسه، تشجع تكنولوجيا e-POWER العملاء على الاقتراب بشكل تدريجي من عالم السيارات الكهربائية بالكامل، وهي خطوة هامة لتحقيق طموحات نيسان التي تستعد لمستقبل يعتمد بالكامل على المحركات الكهربائية ويدعم أهداف الاستدامة. هذه النقطة محورية في ابتكار هذه التكنولوجيا لأن نيسان تدرك تمامًا العوائق الحالية فيما يتعلق بالبنية التحتية التي تخدم السيارات الكهربائية في أفريقيا وقلق بعض السائقين من نفاد الطاقة في السيارة قبل الوصول لوجهتهم. ولهذا تمثل تكنولوجيا e-POWER حلاً عمليًا وفعالًا يجمع بين تجربة القيادة الممتعة للسيارات الكهربائية دون قلق بدعم من محرك الاحتراق الداخلي التقليدي الذي يشحن بطارية السيارة عند الحاجة. 
 
تكنولوجيا أسرع من البرق... نيسان تُطلق عصرًا جديدًا للقيادة الذكية مع تكنولوجيا e-4ORCE
أما التكنولوجيا الأخرى فتتمثل في e-4ORCE التي تجسد بعدًا جديدًا للقيادة الذكية من نيسان. تدمج هذه التكنولوجيا بين تكنولوجيا الدفع الكهربائي من نيسان وتقنيات التحكم في الدفع الرباعي والتحكم في هيكل السيارة لتحقيق نقلة نوعية في التسارع والانعطاف والفرملة. 
 
4
 
يوفّر نظام التحكّم فائق الدقة والمحرك المزدوج e-4ORCE استجابة فورية للتسارع والكبح، مما يمكّن السائق من التحكّم المطلق في سيارته على الطريق. إنّ التزام نيسان بالكهرباء والتنقل المستدام يبرز بشكل كبير في تصميم e-4ORCE واستعداد هذه التكنولوجيا للعمل حصريًا مع مجموعات نقل الحركة الكهربائية. 
 
لقد سجّلت تكنولوجيا e-4ORCE الفريدة من نيسان، والتي تعدّ أسرع من طرفة العين، توقيت استجابة فائق السرعة يبلغ 0.0001 ثانية فقط. لذا تعتبر هذه التقنية ذات الدقة المتناهية الاختيار الأمثل للعملاء الراغبين في خوض تجربة قيادة سلسة وعالية الأداء.
 
ويوفر نظام e-4ORCE تحكمًا دقيقًا في توجيه عزم الدوران والفرملة، مع تعزيز ثبات السيارة على الطرق عن طريق توزيع الطاقة المتوازن من نظام المحرك المزدوج والذي يمكن تعديله بمعدل 1/10000 جزء من الثانية، وهو توقيت أسرع بكثير من أيّ نظام دفع رباعي ميكانيكي تقليدي. وتعود الاستجابة فائقة السرعة لتكنولوجيا e-4ORCE إلى المحرك الكهربائي الذي يرسل الطاقة بصورة فورية للعجلات، وبالتالي تكون الاستجابة فورية. أما نظام الدفع الرباعي الميكانيكي التقليدي يستغرق وقتًا أطول لضبط توزيع الطاقة عبر القابض أو الاقتران الميكانيكي، وبالتالي، قد يشعر السائق أحيانًا بعدم الثبات للحظة في ظروف القيادة الصعبة قبل أن يتاح للنظام الميكانيكي القيام بعمله. لكنّ تكنولوجيا e-4ORCE تجنّب السائق هذا الشعور، وتمنحه السيطرة التامة والقيادة السلسلة.
 
وعلى الطرق المبللة أو الموحلة أو الرملية أو حتى المغطاة بالزيت، يوفر نظام e-4ORCE المتطور من نيسان راحة البال لقائد السيارة، حيث يعمل هذا النظام على ضبط توزيع القوة المناسبة لكل عجلة من دون أن يلاحظ ذلك ركّاب السيارة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة