جون بولتون: زعماء العالم ينظرون إلى ترامب باعتباره "أحمق ضاحك"

الأربعاء، 31 يناير 2024 07:43 م
جون بولتون: زعماء العالم ينظرون إلى ترامب باعتباره "أحمق ضاحك"

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، إن زعماء العالم ينظرون إلى الرئيس السابق دونالد ترامب باعتباره "أحمق ضاحك" في هجومه الأخير على المرشح الرئاسي الجمهوري في الانتخابات الامريكية 2024.
 
وأضاف بولتون خلال مقابلة مع شبكة سي إن إن: "أعتقد أنهم يعتقدون أنه أحمق ضاحك -في إشارة إلى شي جين بينج وفلاديمير بوتين وكيم جونج اون وآخرين- وهم على استعداد تام للاستفادة منه.. إن انشغال ترامب بذاته يجعل من المستحيل عليه أن يفهم ذلك".
 
وخلال حديثه قال بولتون إن ترامب لا يفهم دور الرئاسة، موضحًا: "أعتقد أن رجال التاريخ الأقوياء، مثل فلاديمير بوتين وشي جين بينج، يفهمون ما هي وظيفتهم في بلدهم. لا أعتقد أن ترامب يفهم ما هي مهمة الرئاسة بالنسبة لنا كأمريكيين".
 
وتابع: "وسأقول، بعد أن كنت في الغرفة معه، ولقاء هؤلاء الأشخاص، والاستماع إلى محادثاته الهاتفية، لا أعتقد أنهم ودودون حقًا مع دونالد ترامب".
 
ويقوم بولتون بالترويج لطبعة جديدة من مذكراته، بمقدمة وصف فيها ترامب بأنه "غير لائق" ليكون القائد الأعلى للبلاد وقال خلال المقابلة إن زعماء العالم مثل بوتين في روسيا وشي في الصين سيكونوا سعداء حال عودة ترامب إلى البيت الأبيض، لأنهم يعتقدون أنه "علامة سهلة".
 
وأضاف أن بوتين "يحب" أن يفي ترامب بوعده بحل الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة قائلا: "هذا مستحيل ولكن عندما تصل إلى نهاية الـ 24 ساعة، فمن الواضح أن دونالد ترامب لن يكون هو الذي فشل، لأن هذا لم يحدث .. اعتقد انه سيشير باصابع الاتهام الى الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي .. اعتقد ان بوتين سيكون سعيدا بالنتيجة في تلك المرحلة".
 
وشدد بولتون أيضًا على أنه لا يعتقد أن ترامب قادر على اتخاذ قرارات ترتكز على الأمن القومي وقال إن الرئيس السابق لا يهتم إلا بعلاقاته الشخصية مع زعماء العالم وأضاف: "عندما تكون في أزمة، فأنت بحاجة إلى رئيس حازم، يستطيع أن يبقي عينيه على الجائزة ويقلق على أمننا القومي، وليس صورته".
 
ومنذ ترك إدارة ترامب في عام 2019، أصبح بولتون منتقدًا متكررًا للرئيس السابق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق