لعشاق الساحرة المستديرة.. قمم كروية نارية اليوم في أقوى 3 دوريات أوروبية

الأحد، 04 فبراير 2024 02:00 م
لعشاق الساحرة المستديرة.. قمم كروية نارية اليوم في أقوى 3 دوريات أوروبية

تشهد الملاعب الأوروبية، اليوم الأحد، 3 مواجهات جماهيرية من العيار الثقيل، وهي قمة أرسنال مع ليفربول، في الدوري الإنجليزي، ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو في الدوري الإسباني، وأخيرا ديربي إيطاليا بين إنتر ميلان ويوفنتوس، بالدوري الإيطالي. 

إيطاليا.. الإنتر ويوفنتوس

في الدوري الإيطالي، يحل يوفنتوس ضيفا على إنتر ميلان فى مواجهة منتظرة بين الفريقين على ملعب «جيوزيبى مياتزا»، فى العاشرة إلا الربع مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرون من الكالتشيو. 

ويدخل الإنتر مباراة الليلة وهو في صدارة ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 54 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل يوفنتوس الوصافة برصيد 53 نقطة. وكانت مباراة الفريقين فى الدور الأول من الموسم الحالي فى الكالتشيو، حسمها التعادل الايجابي، بهدف لمثله، فى معقل اليوفي.  وحقق النيراتزوري، الفوز في مباراة الجولة الماضية، على حساب مضيفه فيورنتينا، بهدف نظيف، بينما سقط يوفنتوس في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله مع إمبولي.
 
إسبانيا.. الريال وأتلتيكو
 
ويشهد الدوري الإسباني ديربي ناري بين ريال مدريد وضيفه أتلتيكو، والمقرر له فى العاشرة مساءً على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من الليجا. يخوض ريال مدريد المباراة وهو يمتلك 57 نقطة فى رصيده بجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويسعى إلى الفوز للابتعاد بالصدارة فى ظل صراعه الشرس مع جيرونا، بينما يحتل أتلتيكو مدريد، المركز الثالث برصيد 47 نقطة.
 
وتعتبر مباراة الليلة الرابعة التي تجمع الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، إذ يتفوق الروخي بلانكوس، بفوزه في مباراتين، الأولى خلال مواجهة الدور الأول من الليجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، والثانية في دور ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد امتدادها للأشواط الإضافية. وحقق الفريق الملكي فوزا واحدا فى نصف نهائي كأس السوبر الإسباني فى السعودية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة. 

إنجلترا.. أرسنال وليفربول
 
يستضيف أرسنال نظيره ليفربول على ملعب «الإمارات»، في السادسة والنصف مساءً، في قمة مبارات الجولة الثالثة والعشرين من منافيات الدوري الإنجليزي الممتاز. ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، بالتساوي مع الوصيف مانشستر سيتي.
 
ويفتقد الريدز، في مباراة الليلة، خدمات النجم المصري محمد صلاح، والذي يعاني من إصابة عضلية، تعرض لها مع منتخبنا الوطني خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، وفى المقابل قد يتواجد محمد النني على مقاعد بدلاء الجانرز.
 
وتعد مباراة الليلة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما تعادلا بهدف لمثله فى لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز بثنائية نظيفة، فى لقاء الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي. ويتفوق أرسنال من حيث القيمة السوقية، التي تصل إلى 1.26 مليار يورو، فى المقابل ليفربول 868.40 مليون يورو. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق