146 مليار جنيه تكلفة مشروعات تمت وجار تنفيذها بالقطاع خلال 9 سنوات.. مصر تستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الأفريقية

الإثنين، 05 فبراير 2024 04:15 م
146 مليار جنيه تكلفة مشروعات تمت وجار تنفيذها بالقطاع خلال 9 سنوات.. مصر تستضيف مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الأفريقية
سامي بلتاجي

أكد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، أهمية مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الإفريقية ACI، الذي يعد بمثابة منصة تعاونية عالمية تضم الخبراء وصانعي السياسات والمختصين في مجال الطيران، بهدف تبادل الخبرات والرؤى، مع تقديم أفضل ممارسات المطارات بالدول الأفريقية، ووضع استراتيجية متكاملة، تسهم في صياغة السياسات والتعرف على أحدث وسائل تكنولوجيا الطيران، لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال صناعة النقل الجوي، إلى جانب تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين لجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية.
 
ووفقاً لبيان وزارة الطيران المدني، تستضيف مصر، ممثلةً فى الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، احدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات الأفريقية ACI، فى دورته الـ71، تحت عنوان: «المطارات.. قاطرة النمو الاجتماعي والاقتصادي والمستدام»، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة من 24 فبراير حتى الأول من مارس 2024، بمشاركة 400 عضو من ممثلي المطارات والمنظمات الدولية من 52 دولة أفريقية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، نقلاً عن رئاسة مجلس الوزراء، أكتوبر 2023، كان قد ذكر أن 146 مليار جنيه، إجمالي تكلفة مشروعات تمت وجار تنفيذها، لصالح قطاع الطيران المدني المصري، خلال 9 سنوات.
 
وبحسب بيان وزارة الطيران المدني، أشار الفريق محمد عباس حلمي، إلى أن استضافة مصر للمؤتمر في دورته الحالية، يؤكد على ثقة منظمات الطيران الأفريقية لدورها، في دعم أوجه التعاون الإقليمي والقاري، في مجال النقل الجوي؛ كما أن اختيار مدينة القاهرة لانعقاد المؤتمر، فرصة واعدة أمام الوفود المشاركة لزيارة المعالم التاريخية والأثرية بها، خاصةً في ظل الطفرة التنموية التي تشهدها الدولة المصرية، في كافة المجالات، وما يشهده قطاع الطيران المدني، من أعمال تطوير بالمطارات المصرية، بما يتواكب مع الزيادة المتلاحقة في أعداد الركاب على مستوى القارة الأفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة