تفاصيل استعداد وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024

الأحد، 11 فبراير 2024 05:00 م
تفاصيل استعداد وزارة التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني 2024
أمل عبد المنعم

أوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الاستعدادات لـ الفصل الدراسي الثاني 2024.

ما هي استعدادات وزارة التعليم للترم الثاني 2024؟

وتابع متحدث التعليم خلال تصريحات تلفزيونية، إن التوجيهات الرئيسية التي أكد عليها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 جاءت كالتالي:

- التأكد من توفير كافة الكتب الدراسية للمدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

- متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة للمدارس التي تحتاج  إلى نوعية صيانة خلال إجازة نصف العام.

- متابعة تفعيل الغياب الإلكتروني، والتأكيد على حضور الطلاب.

- متابعة مجموعات الدعم المدرسي، على جميع مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظات.

متحدث التعليم: نسبة الحضور في الصف الثالث الإعدادي مرتفعة

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن نسبة الحضور في الصف الثالث الإعدادي مرتفعة في العام الدراسي الحالي وفقا لإحصائيات الوزارة بالمتابعة في جميع المحافظات.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة: أطلقنا على الموقع الإلكتروني المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني (المواد التعليمية والتدريبية) في جميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، وذلك عبر الرابط التالي من هنا.

ولفت إلى أن المحتوى يتناول تقديم المواد التعليمية بأسلوب سهل مبسط وشرح وافٍ للمعارف والمفاهيم الأساسية لكل وحدة دراسية من المنهج الدراسي، مع الاستعانة بالأشكال والرسوم التوضيحية في صياغة خرائط المعارف والمفاهيم التي تساعد الطلاب على الربط بينها، واستنتاج العلاقات بين أجزاء المنهج بشكل ميسر مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بمستوياتهم المتفاوتة في عملية التحصيل.

ولفت إلى أن الوزارة ستتيح المواد التعليمية للصفوف من 4 ابتدائي لـ 3 ثانوي أونلاين، و أن اتاحه الكتب أو المواد التعليمية اون لاين ليس بأمر جديد وبدا مع بداية هذا العام لحل مشكلة تاخر استلام الكتب.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم انه مع بدايه العام الدراسي وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بإتاحه مواد تعليمية وتدريبية امام الطلبة بخلاف الكتب الدراسية معقبا:"المواد التعليمية والتدريبية بتساعد الطلبة على فهم المناهج".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق