اندبندنت: إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا تستمر حتى أغسطس 2024

الأربعاء، 14 فبراير 2024 03:29 م
اندبندنت: إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا تستمر حتى أغسطس 2024

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن إضرابات السكك الحديدية فى بريطانيا ستستمر حتى أغسطس 2024 بعد تصويت سائقى القطارات في خمس شركات تشغيل للسكك الحديدية لصالح الاستمرار في الإضراب لمدة ستة أشهر في النزاع الطويل الأمد حول الأجور وظروف العمل.
 
وقالت نقابة "أسليف" إن الأعضاء فى خطوط السكك الحديدية تشيلتيرن وسى تو سى، وإيست ميدلاندز وترانسبينى أيدوا بأغلبية ساحقة مواصلة الإضرابات، التي بدأت فى يوليو 2022.
 
ويتعين على النقابات المنخرطة في نزاعات أن تعيد التصويت لأعضائها كل ستة أشهر لمواصلة الإضراب الصناعي.
 
وأوضحت الصحيفة أن سائقى القطارات في نزاع مع جميع شركات السكك الحديدية الـ 14 التي تسيطر عليها حكومة المملكة المتحدة وتمثلها مجموعة تسليم السكك الحديدية (RDG). لم يتم إحراز أى تقدم منذ تقديم العرض، والذي تم رفضه على الفور، في أبريل 2023. وقد عرض زيادة متواضعة في الأجور مشروطة بإصلاحات واسعة النطاق لممارسات العمل.
 
وفي الاقتراع الأخير، كانت أدنى نسبة مؤيدة لمزيد من الإضرابات هي 89.4 في المائة في سى تو سى، التي تربط لندن بجنوب إسيكس. أما الباقي فكانت نسبتهم أعلى من 90 %.
 
وعند الإعلان عن أرقام التصويت، قال ميك ويلان، الأمين العام لنقابة أسليف: "تظهر هذه النتائج - مرة أخرى - رفضًا واضحًا من قبل سائقي القطارات للعرض السخيف الذي قدمته لنا مجموعة تسليم السكك الحديدية في أبريل من العام الماضي."
 
وأضاف: "علمت مجموعة تسليم السكك الحديدية أن العرض سيتم رفضه لأننا أخبرناهم أن عدم الاستجابة لجميع الشروط والأحكام التي تفاوضنا عليها على مر السنين سيكون غير مقبول. منذ ذلك الحين، صوت أعضاؤنا مرارًا وتكرارًا لصالح الإضرابات. ولهذا السبب، كان مارك هاربر، وزير النقل، مخادعًا عندما قال إنه كان ينبغي تقديم هذا العرض إلى الأعضاء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق