بلومبرج عن زيارة أردوغان: القاهرة وأنقرة يتغلبتا على "سنوات التوتر"

الأربعاء، 14 فبراير 2024 05:44 م
بلومبرج عن زيارة أردوغان: القاهرة وأنقرة يتغلبتا على "سنوات التوتر"

سلطت شبكة بلومبرج الأمريكية الضوء على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للقاهرة، مشيرة إلى أنها الأولي منذ أكثر من عقد، حيث استطاعت البلدان التغلب على سنوات من التوتر.
 
وتطرقت بلومبرج إلى المحادثات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي التي تناولت الصراعات الإقليمية وتقديم المساعدات للفلسطينيين  في غزة، مشيرة إلى أن الرئيس التركي يسعي لتعزيز التعاون في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط الغنية بالطاقة.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن ذوبان "الجليد الدبلوماسي بين مصر وتركيا  يعد جزءًا من الجهود الأوسع التي تبذلها تركيا لتطبيع علاقاتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط، خاصة أنها تسعى لجذب الاستثمارات من دول مثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في وقت سابق من هذا الشهر إن البلدين لديهما أيضًا اتفاق يقضي بأن تقوم أنقرة بتزويد القاهرة بطائرات بدون طيار.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقد بقصر الاتحادية بالقاهرة بين الزعيميين، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتطلع إلى تلبية رغبة نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لزيارة تركيا فى أبريل القادم، فيما أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سعادته بزيارة مصر بعد 12 عاما، مقدما الشكر للرئيس السيسي قائلا:" أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على حسن الاستضافة"

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق