بعد إطلاق النار على المحتفلين بدوري "سوبر بول".. هل تحظر الولايات المتحدة الأسلحة الهجومية على مواطنيها؟

الخميس، 15 فبراير 2024 03:30 م
بعد إطلاق النار على المحتفلين بدوري "سوبر بول".. هل تحظر الولايات المتحدة الأسلحة الهجومية على مواطنيها؟

حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، مجددا، الكونجرس بغرفتيه على التحرك سريعا لحظر الأسلحة الهجومية، إثر حادث إطلاق النار على المحتفلين بدورى كرة القدم الأمريكية "سوبر بول" فى مدينة كانساس سيتى بولاية ميسوري.
 
وقال بايدن - في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني اليوم الخميس "يجب أن تحركنا هذه الأحداث وتصدمنا.. ما الذي ننتظره؟ ماذا نحتاج أن نرى؟ كم عدد العائلات الأخرى التي يجب أن تُمزق؟..مضيفا: "احتفالات السوبر بول هو الحدث الأكثر توحيدًا في أمريكا.. لا شيء يجمعنا أكثر .. وتحول هذا الفرح إلى مأساة في مدينة كانساس له أثر عميق في الروح الأمريكية".
 
وأكد الرئيس الأمريكي أن الوقت قد حان للعمل قائلا: "هذا هو موقفي وأطلب من البلاد أن تقف بجانبي، لإسماع صوتنا في الكونجرس حتى نتمكن أخيرًا من العمل على حظر الأسلحة الهجومية وحظر مخازن الأسلحة ذات السعة العالية وتعزيز الضوابط وإبعاد الأسلحة عن أيدي أولئك الذين لا ينبغي لهم امتلاكها أو التعامل معهم".
 
وتابع : "نعرف ما يتعين علينا القيام به، نحتاج فقط إلى الشجاعة للقيام بذلك"، مضيفا أن: "وباء العنف المسلح يمزق العائلات والمجتمعات كل يوم .. وعلينا أن نقرر من نحن كدولة.. بالنسبة لي، نحن بلد يحق لشعبها الذهاب إلى المدرسة والكنيسة، والسير في الشارع وحضور احتفال سوبر بول– دون خوف بسبب العنف المسلح".
 
يشار إلى أن شخصا قُتل وأصيب 21 آخرون؛ في إطلاق وابل من الرصاص خارج محطة قطار شهيرة في مدينة (كانساس سيتي) أمس، حين كان فريق "تشيفز" يحتفل بفوزه في نهائي دوري كرة القدم الأمريكية (سوبر بول).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق