محكمة أمريكية تقضى بدفع ترامب أكثر من 350 مليون دولار فى قضية "احتيال نيويورك"

الجمعة، 16 فبراير 2024 10:25 م
محكمة أمريكية تقضى بدفع ترامب أكثر من 350 مليون دولار فى قضية "احتيال نيويورك"

أصدرقاض فى نيويورك اليوم الجمعة حكما فى قضية مدنية مرفوعة فى حق دونالد ترامب ونجليه البالغين بدفع غرامة بلغت أكثر من 350 مليون دولار فى قضية "احتيال نيويورك"، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

، قالت وكالة أسوشيتد برس سابقا أن الحكم يمكن أن يعرض ترامب لدفع تعويضات بملايين الدولارات وعقوبات أخرى في قرار القاضي آرثر إنجورون، الذى حكم بالفعل بأن ترامب قام بتضخيم ثروته على البيانات المالية التي تم تقديمها للبنوك وشركات التأمين وغيرها لعقد الصفقات وتأمين القروض.

تسعى المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس للحصول على تعويض قدره 370 مليون دولار ومنع ترامب والمتهمين الآخرين من ممارسة الأعمال التجارية في الولاية، وستكون عقوبة مثل هذه بمثابة ضربة للإمبراطورية العقارية التي ساعدت ترامب على صياغة صورته كرجل أعمال ملياردير ذكي وقادته إلى الشهرة والبيت الأبيض.

وقدر مكتب جيمس أن ترامب بالغ في ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار.

ويؤكد محامو الولاية أن ترامب استخدم الأرقام المتضخمة للحصول على أقساط تأمين أقل وشروط قروض مواتية، مما يوفر ما لا يقل عن 168 مليون دولار من الفوائد وحدها ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات وقال محاموه إنهم سيستأنفون الحكم إذا حكم إنجورون ضده.

أدلى المرشح الرئاسي الجمهوري في 6 نوفمبر بشهادته بأن بياناته المالية قللت في الواقع من صافي ثروته وأن البنوك أجرت أبحاثها الخاصة وكانت سعيدة بأعماله.

وخلال المرافعات الختامية في يناير شجب القضية ووصفها بأنها "احتيال علي".

ويبت إنجورون في ستة مطالبات في دعوى جيمس القضائية، بما في ذلك مزاعم التآمر وتزوير السجلات التجارية والاحتيال في مجال التأمين وزعم محامو الولاية أن ترامب بالغ في ثروته بما يصل إلى 3.6 مليار دولار في عام واحد.

ومن المقرر أن يحكم إنجورون بعد شهرين ونصف من شهادة 40 شاهدا، بما في ذلك ترامب، وعقدت المرافعات الختامية في 11 يناير ويبت القاضي في القضية لأنه لا يسمح لهيئات المحلفين بنظر هذا النوع من الدعاوى القضائية ولم يطلب مكتب جيمس ولا محامو ترامب ذلك.

وقال مسؤولو المحكمة إنه من المتوقع أن يصدر إنجورون قراره يوم الجمعة، باستثناء الظروف غير المتوقعة التي قد تتطلب تأخيرًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق