متحدث خارجية قطر: تصريحات نتنياهو عن الدوحة محاولة جديدة لإطالة حرب غزة لأسباب مكشوفة

الإثنين، 19 فبراير 2024 05:35 م
متحدث خارجية قطر: تصريحات نتنياهو عن الدوحة محاولة جديدة لإطالة حرب غزة لأسباب مكشوفة
متحدث خارجية قطر

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية أن التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي يطالب فيها قطر بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن ليست إلا محاولة جديدة منه للماطلة وإطالة أمد الحرب لأسباب باتت مكشوفة للجميع.
 
وقال الأنصاري في منشور له على منصة "إكس": "إذ يعرف رئيس الوزراء الاسرائيلي جيدا بأن قطر كانت ملتزمة منذ اليوم الأول بجهود الوساطة وإنهاء الأزمة وتحرير الرهائن، والدليل على ذلك يتمثل في الهدنة الإنسانية التي حررت ١٠٩ من الرهائن وأثبتت أن التفاوض والتوصل إلى اتفاق هو الحل الوحيد لإعادة الرهائن وإنهاء التصعيد وضمان أمن المنطقة".
 
ورفض المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية "الاتهامات الخاوية التي ساقها رئيس الوزراء الاسرائيلي حول الجهود القطرية في إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في غزة وصوّرها وكأنها تمويل لحركة حماس والتي كانت، كما هو معلوم له، تتم بالتنسيق الكامل مع إسرائيل والولايات المتحدة ومصر والأمم المتحدة وجميع الأطراف المعنية".
 
وأكد الأنصاري "مضي قطر في جهود الوساطة وعدم الالتفات للمهاترات والتصريحات التي لا يمكن أن نفهمها إلا في سياق الهروب من الأزمات السياسية الشخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي".
 
وطالب بالتركيز على مسار المفاوضات بما يخدم أمن المنطقة وينهي المأساة المستمرة باستمرار الحرب عوضاً عن إصدار مثل هذه التصريحات كلما تناسب ذلك مع أجندته السياسية الضيقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق