أول نتائج الامتحانات الإلكترونية.. رسوب 75% من طلاب أولى طب سوهاج (التفاصيل)

الخميس، 22 فبراير 2024 10:22 ص
أول نتائج الامتحانات الإلكترونية.. رسوب 75% من طلاب أولى طب سوهاج (التفاصيل)

في واقعة تعد الأولى من نوعها، أعلنت جامعة سوهاج نتيجة امتحانات الصف الأول بكلية الطب، والتي جائت بنجاح 25% فقط من الطلاب، ورسوب 75% منهم.
 
وتسببت الواقعة في حالة من الاضطراب بين طلاب الكلية، وأثارت ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها نتيجة الفرقة الأولى التي تمكنت من دخول الجامعة بنسب نجاح مرتفعة لاسيما وتنسيق القبول لكلية الطب بجامعة سوهاج كان الأعلى بين الجامعات وتخطى نسبة 94% مايعني ارتفاع مجاميع الثانوية العامة ونسب النجاح بها وبالتالي فإن النتيجة لاتتماشى مع درجات الطلاب وتفوقهم - المفترض - والذي مكنهم من دخول إحدى كليات القمة.
 
من جانبها أصدرت جامعة سوهاج بيانا لتوضيح ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى، حول نتيجة الفرقة الأولى بكلية الطب جامعة سوهاج والتى جاءت نسبة النجاح 25%.
 
وقال الدكتور حسان النعمانى، رئيس جامعة سوهاج، في البيان، إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا فى مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشياً مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمى لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتى تلعب دوراً أساسياً لمراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.
 
وأوضح النعمانى أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكترونى لضمان المصداقية والنزاهة، ودون تدخل العنصر البشرى، حيث أدى 825 طالب وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونياً والتى لم تشهد أى معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التى تضمن دقة عالية الجودة فى تأدية الطلاب لاختباراتهم.
 
وأكد رئيس جامعة سوهاج، أنه تم فتح باب التظلمات وعرض إجابات الطلاب على لجنة التظلمات، حيث تم التأكد من أن النتائج صحيحة، موضحاً أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب الحق التقدم لأداء امتحانات الدور الثانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق