أعلى جودة وأكثر فعالية ضد التزوير.. دفاع البرلمان تعلق على تعديل قانون جواز السفر

الأحد، 25 فبراير 2024 11:14 م
أعلى جودة وأكثر فعالية ضد التزوير.. دفاع البرلمان تعلق على تعديل قانون جواز السفر

وجه اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس النواب الشكر لوزارة الداخلية لما يقدموه من أمن واستقرار، موضحًا أن نعمة الأمن والأمان لا يضاهيها أي شيء.
 
تابع المصري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على قناة "CBC"، أن المجلس وافق اليوم نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر.
 
 
أوضح المصري ان مشروع القانون يقتضي تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات. 
 
ونوه أنه وفقا للقانون الجديد تم تعديل الرسم ليكون  1000 جنيه بدلاً من 250 جنيها، لمواجهة الزيادة الحالية في الأسعار واستيعاب أي زيادة مستقبلية.
 
أوضح أن تعديل قانون صائب، مؤكدًا أهمية مشروع القانون، خاصة خلال ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في جواز السفر، التي يتم استخدامها لمنع التزوير، ومعترف بها دوليا، معقبًا:" سيكون لدينا جواز سفر أعلى جودة من الحالي".
 
أوضح أننا عانينا سابقا في إشكالية تزوير جواز السفر، حيث تم استخدامه من العناصر المتطرفة في حرية التنقل، وهو ما لفت نظر الدولة في التي حددت وثائق تأمين السفر لضبط استعمالها.
 
 وأشار إلى أن ووزارة الداخلية وضعت استراتيجية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بكافة القطاعات الخدمية بما يصب في مصلحة المواطن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة